وصفات طبيعية لتبييض الوجه في المنزل

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 11 فبراير 2018 - 4:18 صباحًا
وصفات طبيعية لتبييض الوجه في المنزل

وصفات طبيعية لتبييض الوجه في المنزل

تساعد وصفات تبييض الوجه في التخلص من البقع الداكنة الناجمة عن العيوب والشيخوخة والأمراض والتغيرات الهرمونية والتعرض لأشعة الشمس.وعلامات الجلد.

تبييض الوجه يخفف من تركيز الميلانين في الجلد ويساعد على تبييض البشرة.والحصول على وجه مشرق من خلال تقليل محتوى صبغة الميلانين، وهنا نضع لكم وصفات طبيعية من المنزل لتبييض الوجه:

  • قشر البرتقال والزبادي:

البرتقال هو مصدر غني من فيتامين (ج) ويساعد في تبييض الجلد، والتخلص من التصبغ ويمكن تطبيق ذلك من خلال، تحضير بعض قشور البرتقال وإضافة كوب من اللبن غير المنكهة. ثم تجفيف القشور البرتقالية تحت الشمس مرة ​​واحدة حتى تصبح هشة.

بعد ذلك عليك طحنها لتحويلها إلى مسحوق. ثم تخلط ملعقة كبيرة من الزبادي إلى مسحوق قشر البرتقال حتى تحصل على عجينة ناعمة. وتطبيق هذا الخليط على البشرة لمدة 10-15 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافئ.

  • الطماطم والزبادي والشوفان:

الطماطم غني مع الليكوبين والذي يساعد في علاج سرطان الجلد ويمتلك خصائص تعمل على إبطاء عملية الشيخوخة في النساء.

ويمكن تطبيق ذلك من خلال قطع الطماطم إلى نصفين، واخراج عصيرها ومزجها في ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان وإضافة بعض الزبادي الطازج وغير المنكهة إلى الخليط. وتحريكه جيدا ثم تطبيق هذا الخليط على بشرتك وشطفه بالماء الفاتر بعد 10-15 دقيقة.

  • القرع:

القرع يحتوي على عناصر التقشير ومضادات الأكسدة، بالاضافة الى الفيتامينات A، C وبيتا كاروتين مما يساعد في تخفيف وتفتيح البشرة من الداخل الى الخارج.

ويمكن علاج ذلك من خلال هرس اليقطين عن طريق قطعه إلى عدة قطع، ووضعها في خلاط  ثم يضاف اليه ملعقة صغيرة من العسل والحليب حتى تحصل على عجينة سميكة موحدة. وقومي بوضع هذا القناع على بشرتك حتى يحصل على امتصاص كامل. قبل شطفه بالماء البارد.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة تايم نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.