كيفية التخلص من الهالات السوداء تحت العين 

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 12 فبراير 2018 - 6:21 صباحًا
كيفية التخلص من الهالات السوداء تحت العين 

كيفية التخلص من الهالات السوداء تحت العين 

أحد أهم مشاكل الجلد التي يعاني منها كلا الجنسين على حد سواء هي ظهور الهالات السوداء حول و تحت العين. يرجع ذلك الى اسباب عديدة من ضمنها قلة النوم، فقدان السوائل و أحيانا مشاكل وراثية. الشيخوخة تعمل على استنزاف مستويات الكولاجين في الجلد و بالتالي زيادة احتمالية ظهور الهالات السوداء.

هنا في هذا المقال بعض الطرق الطبيعية الفعالة التي تساعد على التخلص من الهالات السوداء تحت العين.

التخلص من الهالات السوداء تحت العين

  • التدليك:

الجلد الواقع تحت منطقة العينين جلد رقيق جدا يحتاج الى عناية خاصة و هو أسهل منطقة يمكنها أن تتعرض الى التصبغ. و ربما اسهل طريقة لتجيب التصبغ تحت العينين هو التدليك الدائم لهذه المنطقة. من شأن التدليك ان يقلل من الترسبات و الصبغات حول العينين.

يمكنك التدليك بواسطة العسل او أي كريم يحتوي على فيتامين ه مع الافوكادو، حتى انه يمكنك استخدام زيت عباد الشمس او زيت السمسم.

  • الابتعاد عن التدخين:

واحدة من الأسباب الشائعة لظهور الهالات السوداء تحت العين هو التدخين و شرب الكحول بكثرة. وقد كشفت دراسة أن حوالي 35٪ من الرجال يعانون من الهالات السوداء تحت العين بسبب التدخين و بمجرد ان تنتهي هذه العادة السيئة يعود الجلد الى وضعه الطبيعي.

  • شرب كميات كبيرة من الماء يوميا:

واحدة من أسهل وربما العلاجات الأكثر تقصيرا لعلاج جميع أنواع مشاكل الجلد بما في ذلك الهالات السوداء هي الماء. حيث أن الجفاف هو السبب الرئيسي لفرط التصبغ على بشرتنا. يستحسن شرب ما لا يقل عن عشرة أكواب من الماء كل يوم.

  • الاسترخاء:

يساعد الاسترخاء و نيل قسط وافر من الراحة و النوم يوميا بالحفاظ على البشرة متوهجة و نضرة كما انه يقلل من ظهور علامات الشيخوخة و الهالات السوداء تحت العين.

  • استخدام شرائح الخيار:

يمكنك التخلص من الهالات السوداء تحت العين عن طريق تطبيق شرائح الخيار الرقيقة او البطاطا لبضع دقائق يوميا. يساعد ذلك على تجديد خلايا الجلد و تحسين الدورة الدموية كما أنه يساعد على ترطيب الجلد و تخفيف التهيج.

  • استخدام مسحات ماء الورد:

يمكنك تطبيق بضع قطرات من ماء الورد باستخدام كرة قطنية على منطقة حول العينين يوميا قبل النوم فتساعد على تخفيف الهالات السوداء و ترطيب هذه المنطقة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة تايم نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.