وصفات منزلية للحصول على خدود وردية متوهجة

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 12 فبراير 2018 - 6:27 صباحًا
وصفات منزلية للحصول على خدود وردية متوهجة

وصفات منزلية للحصول على خدود وردية متوهجة

الخدود الوردية حلم كل فتاة بل و تعتبر مثالا للجمال، الماكياج هو أحد الطرق للحصول على خدود وردية في معظم الأحيان لكنه سرعان ما يتلاشى.

في هذا المقال نضع بين أيديكم نصائح و أفكار للحصول على خدود متوهجة و نضرة بدون الحاجة الى استخدام الماكياج، بل بالإعتماد على بعض المكونات الطبيعية.

أهم النصائح للحصول على خدود متوهجة:

-تناول الكثير من الخضار خصوصا الخضار الورقية الخضراء لطرد السموم المفرطة من الجسم و الفواكه و يجب التركيز على البطيخ و الشمندر و الخوخ.

-تقشير البشرة ثلاث مرات بالاسبوع و غسلها بالماء الفاتر، فهذا يساعد على فك انسداد المسام وهي افضل وسيلة لترطيب و تجديد خلايا الجلد.

-ممارسة التمارين الرياضية بانتظام بالاضافة الى تناول الطعام الصحي.

يمكنك استخدام بعض الخلطات الطبيعية:

  • جذور الشمندر:

جذور الشمندر تستخدم لتقشير الجلد لأنها تحتوي على نسيج أحمر من شانه أن تحفز خلايا البشرة و تحسن الدورة الدموية للجلد، كما أنها تساهم في الحفاظ على البشرة رطبة.

يمكنك تطبيق هذه الخلطة مرتين يوميا على الأقل.

  • الخل :

يمكنك تطبيق بضع قطرات من الخل باستخدام كرة قطنية على الوجه و الرقبة. الخل من شانه أن يساعد في إزالة الأوساخ و الميكروبات على الجلد كما انه يفتح مسام الجلد. يمكنك تطبيق هذه الخلطة مرة واحدة في الأسبوع على الأقل و لكن يفضل وضع مرطب خاص بالوجه مباشرة بعد ذلك.

  • عصير الخيار، العسل والليمون :

يمكنك صنع خليط يتكون من عصير الخيار و ملعقة من العسل مع اضافة بضع قطرات من عصير الليمون و خلط هذه المكونات جيدا. سيتشكل عجينة سميكة يمكنك تطبيقها على البشرة لمدة 15 دقيقى ثم شطفه بالماء البارد، و يفضل تطبيقه مرة واحدة في اليوم على الاقل. يساعد هذا الخليط على ترطيب البشرة و ازالة الأوساخ.

  • عصير الطماطم :

الطماطم تعد مصدر رائع تساعد في عملية التقشيروإزالة خلايا الجلد الميتة كما انها تجدد خلايا الجلد الجديدة. يمكنك تكوين عصير الطماطم عن طريق الضغط عليها بشدة ثم اضافة ملعقتين من العسل اليها و شربه يوميا.

  • البيض و العسل:

يمكنك تكوين عجينة سميكة من البيض و العسل و تطبيقها على جميع أنحاء البشرة. حيث يساعد العسل على ترطيب البشرة اما البيض فيعمل على تطهير و تنظيف الجلد.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة تايم نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.