ما هي أعراض السرطان الصامت وكيف يحدث

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 14 فبراير 2018 - 5:42 صباحًا
ما هي أعراض السرطان الصامت وكيف يحدث

ما هي أعراض السرطان الصامت وكيف يحدث

غالبا ما يطلق على السرطان الصامت القاتل، والسبب هو أنه في كثير من الحالات الجسم لا يتقلى أي تحذيرات او قد لا تكون هناك أعراض تدلل على وجود السرطان. ولا يزال يبحث العلماء عن العلامات التحذيرية او الأعراض التي تدلل على وجود السرطان، ومع التقدم الطبي أصبح بالإمكان علاج معظم أنواع السرطانات ان تم الكشف عنها في وقت مبكر.

لكل نوع من أنواع السرطان أنماط معينة و أسباب متعلقة بحدوثه. و بطبيعة الحال فإن هناك حالات قليلة سببها أسلوب الحياة الغير صحي التي تؤدي الى حدوث السرطان- عادات مثل التدخين، الشرب المفرط، التعرض للإشعاع و ما الى ذلك، الوراثة يمكن أن تلعب عاملا في بعض الحالات أيضا.

أيضا في كثير من الاحيان يمكن أن يلعب جسمك دورا في نوع السرطان حيث أنه تستغرق الخلايا السرطانية سنوات لكي تنمو و تتابع حياتها داخل جسدك.

هناك أعراض تدلل على وجود سرطان في الجسم و لا يمكن تجاهلها أبدا، تابع معي هذا المقال لتتعرف عليها.

  • أعراض السرطان الصامت :

  • فقدان الوزن:

أحد الأعراض الشائعة في العديد من أنواع السرطان هي فقدان الوزن. وفي كثير من الحالات يمكن أن تمتد الخلايا السرطانية الى الكبد و تضعف من أداءه، فيؤثر على شهية الانسان و يحدث اضطراب في عمليات الأيض. إذا شعرت بالضعط الشديد و التعب أكثر من مرة و فقدان وزن متكرر و بأرقام قياسية كبيرة فعليك الذهاب الى الطبيب فورا.

  • تغيرات في حركة الأمعاء:

أكثر من نصف أنواع السرطان يمكن أن يؤثر على حركة الأمعاء. تحدث تغييرات الأمعاء بسبب العديد من العوامل، وعادة ما تستمر لبضعة أيام أو أسبوع. التغييرات الكاملة و الطويلة لحركات الأمعاء الغير سليمة قد تشير إلى عامل خطير، وإذا استمرت لأكثر من 4 أسابيع عليك بالذهاب الى الطبيب فورا. وهذا ينطبق بشكل خاص على كبار السن إذا أصيبوا بالإمساك او الاسهال لفترة طويلة.

  • التعب و الضعف:

وبصرف النظر عن الأعراض الطبية الأخرى، فإن السرطان يؤثر بشكل كبير على الجهاز المناعي الخاص بك مما يجعله عرضة للعدوى. أيضا قد تشعر بالإرهاق من دون سبب  وعليك معرفة ما إذا كانت هذه الأعراض تطول لأكثر من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع عندها عليك بزيارة الطبيب.

  • الانتفاخ و الخدر:

الخلايا السرطانية في أي منطقة تهاجمها تصيبها بالانتفاخ كما أن الخلايا السرطانية لديها ميل للتأثير على الدورة الدموية في المنطقة المصابة مما  يؤدي إلى حدوث الخدرفيها. هذا الخدر يمكن أن يحدث لفترات قصيرة، في حين أن في حالات أخرى قد يكون مزمن. في كثير من الحالات، سوف تصاب بالخدر في الجزء السفلي من البطن، القدمين، الفخذين، وباطن قدميك. تراكمات السوائل علامات شائعة خلال هذه الأوقات .

  • ضيق التنفس:

الخلايا السرطانية المتواجدة في منطقة الرئة أو قناة الجهاز التنفسي يمكن أن تؤدي الى صعوبة في التنفس وحدوث الصفير.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة تايم نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.