ما هي فوائد القرع المر للشعر

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 14 فبراير 2018 - 6:03 صباحًا
ما هي فوائد القرع المر للشعر

ما هي فوائد القرع المر للشعر

معظمنا قد لا يفضل تناول القرع المر. ولكن هل تعلم أن القرع المر مفيد لصحتنا، صحة جسمنا و شعرنا أيضا. لأن القرع المر يساعدك أيضا في الحصول على شعر أقوى وصحي أكثر. فيعالج تقصف الشعر ويزيد من كثافته.

في هذا المقال نضع بين أيديكم الفوائد الصحية لاستخدام القرع المر للشعر.

فوائد القرع المر للشعر:

  • التخلص من الشعر الباهت:

للتخلص من لون الشعر الباهت و الحصول على شعر صحي و لامع يمكنك تطبيق كوب مبشور من القرع المر مع كوب واحد من اللبن الطازج واستخدامه كقناع على فروة الرأس و الشعر لمدة نصف ساعة.

يعمل هذا القناع على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس و زيادة لمعان الشعر.

  • علاج تقصف الشعر:

يمكنك تطبيق عصير القرع المر على فروة الرأس و الشعر مرتين أسبوعيا كقناع ترطيبي للشعر فيحافظ على الشعر من التقصف.

  • علاج سقوط الشعر:

يمكنك تطبيق مزيج من عصير القرع المر مع ملعقة كبيرة من السكر وتطبيقه على فروة الرأس باستخدام كرات من القطن. دع هذا الخليط يجف على شعرك ثم اغسله بالماء العادي..

  • استعادة اللون الطبيعي للشعر:

بسبب التلوث، التعرض لأشعة الشمس أو بسبب بعض منتجات الشعر الغير صحية فإنه يميل الشعر إلى فقدان لونه الطبيعي وملمسه. يمكنك استعادة لون شعرك الطبيعي باستخدام القرع المر. كل ما عليك فعله هو تقطيع شرائح القرع المر وإضافته إلى نصف كوب من زيت جوز الهند، ثم تسخينها حتى تتحول الشرائح الى اللون البني، ثم تطبيقه هذا الزيت على فروة الرأس و العر طوال الليل و غسله في الصباح بالشامبو.

  • علاج قشرة الرأس:

إذا تعبت من استخدام بعض انواع الشامبو المضادة لقشرة الرأس فهنا نقدم لك الحل. كل ما عليك فعله هو تكوين عجينة من عصير الثرع المر و خلطها مع بذور الكمون ثم تدليكها على فروة الرأس. يجب تركها على الفروة حتى تجف ثم غسلها بالماء الفاتر و الشامبو.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة تايم نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.