شركة آبل تبدء تسجيل أسماء نطاقات تتعلق بالسيارات

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 9 يناير 2016 - 9:19 مساءً
شركة آبل تبدء تسجيل أسماء نطاقات تتعلق بالسيارات

كشفت اليوم شركة آبل في بيان رسمي عن تسجيل أسماء نطاقات والتي تتعلق بالسيارات، في خطوة تؤجج التكهنات بشأن عزم الشركة دخول سوق السيارات.

ووفقًا لموقع Who.is المختص في معلومات النطاقات، تشمل أسماء النطاقات التي سجلتها الشركة الأميركية المعروفة بهواتف آيفون الذكية وحاسبات آيباد اللوحية، ثلاثة نطاقات هي: apple.car، و apple.cars، و apple.auto.

وكان موقع MacRumors المعني بأخبار آبل أول من تحدث أمس الجمعة عن هذه الأبناء، لكنه قال إن أسماء النطاقات يمكن أن تكون ذات صلة بـ “كار بلاي” CarPlay، وهي خدمة تتيح للسائقين الوصول إلى جهات الاتصال على هواتف آيفون خاصتهم، وإجراء المكالمات، والاستماع إلى البريد الصوتي دون ترك عجلة القيادة.

ومع أن شركة آبل لم تصرح علانيةً إلى الآن أنها بعزمها إنتاج سيارة، إلا أنها عملت خلال المدة الماضية على تجنيد خبراء في صناعة السيارات من شركات، مثل فورد أو مرسيدس بنز.

حيث انه قد أصبحت تقنية السيارات الكهربائية والسيارات ذاتية القيادة جزءًا أساسيًا من اهتمام شركات وادي السيليكون، بما في ذلك شركة جوجل، التي قامت ببناء نموذج لسيارة ذاتية القيادة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة تايم نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.