اخبار العراق اليوم : البنتاجون لا يستبعد إرسال قوات برية إلى العراق

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 2 فبراير 2016 - 5:33 صباحًا
اخبار العراق اليوم : البنتاجون لا يستبعد إرسال قوات برية إلى العراق

كشف اليوم الجنرال المسؤول عن تطوير وتنفيذ العمليات ضد مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ”داعش” في القوات البرية الأمريكية شون مكفارلاند في بيان رسمي إنَّ البنتاجون لا يستبعد إرسال التحالف، بقيادة الولايات المتحدة، قوات برية إلى العراق.

وأضاف، في تصريحاتٍ أوردتها “سبوتنيك”، اليوم الاثنين: “هذا الأمر لا يعني أن تكون القوات البرية أمريكية بالذات، فقد تكون قوات تابعة لدول أخرى في التحالف”.

وأكَّد مكفارلاند أنَّ القيادة العسكرية الأمريكية تدرس عددًا من الاقتراحات لمكافحة “المتشددين”، متابعًا: “يمكن تسميتها بالحملة التحفيزية، التي تسمح بزيادة الضغط على العدو، والقيادة العسكرية العليا ستدرس هذه المقترحات التي لن تتطلب بالضرورة عددًا كبيرًا من القوات البرية”.

وفي وقتٍ سابق، أعلن وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر الحاجة إلى استخدام القوات البرية لمحاربة “داعش” في العراق وسوريا.

وصرَّح كارتر، ردًا على سؤال حول نية التحالف استخدام القوات البرية في العمليات القتالية ضد “داعش”: “من المعلوم أنَّ القوات البرية تستخدم حاليًّا”.

وأوضح أنَّ الحديث يدور عن المستشارين العسكريين والمدربين الأمريكيين، ولم يستبعد إمكانية زيادة عددهم مستقبلاً.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة تايم نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.