فوز هيلاري كلينتون في الانتخابات التمهيدية التي جرت في ولاية “أيوا”

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 3 فبراير 2016 - 4:11 صباحًا
فوز هيلاري كلينتون في الانتخابات التمهيدية التي جرت في ولاية “أيوا”

كشف اليوم الحزب الديمقراطي بالولايات المتحدة الأمريكية،في بيان رسمي عن فوز وزير الخارجية السابقة، هيلاري كلينتون، رسميًا، في الانتخابات التمهيدية التي جرت في ولاية “أيوا” مساء الاثنين، متقدمة على منافسها السيناتور بيرني ساندرز.

وأكد الحزب الديموقراطي -في بيان اصدره في “أيوا” اليوم- أن هيلاري حصلت على تأييد 699.57 مندوبًا، مقابل 695.49 مندوبًا للسيناتور ساندرز.

وأقر أندي ماكجواير، الذي يتولى رئاسة الحزب الديموقراطي في أيوا، بأن الفارق بين هيلاري وساندرز طفيف للغاية، يصل إلى نقطة واحدة.

وكان إعلان النتائج قد تأجل عدة ساعات حتى يتم إجراء الإحصاء النهائي في كافة مقاطعات ولاية “أيوا”، وذلك نظرًا لأن الفارق بين المتنافسين ظل ضئيلًا حتى اللحظة الأخيرة.

وأصدرت حملة هيلاري كلينتون الانتخابية، بيانًا أكدت فيه فوز هيلاري دون أدنى شك، وأوضح البيان أنه لا توجد أي معلومات معلقة من الناحية الإحصائية يمكن أن تغير النتائج، مؤكدًا فوز هيلاري بالمجلس الانتخابي بولاية “أيوا” على منافسها ساندرز.

من جانبها، أعربت هيلاري كلينتون عن سعادتها بالفوز في انتخابات “أيوا” التمهيدية، وقالت -خلال حملتها الانتخابية في ولاية نيو هامبشير، حيث ستجرى الانتخابات التمهيدية الأسبوع القادم- إن الحظ لم يحالفها سابقًا، وأنه من الرائع أن تحقق الفوز في ولاية أيوا.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة تايم نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.