اوردغان ينتقد دعوات دولية لفتح حدودة امام اللاجئين

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 12 فبراير 2016 - 12:42 صباحًا
اوردغان ينتقد دعوات دولية لفتح حدودة امام اللاجئين

أعلن اليوم الرئيس التركى رجب طيب أردوغان في بيان رسمي عن تنديدة وذلك بالدعوات الدولية المطالبة بفتح الحدود التركية أمام عشرات الآلاف من اللاجئين السوريين الذين هربوا إثر معركة حلب ، وهدد بإرسالهم إلى دول أخرى لم يسمها.

ونقلت الفضائيات الإخبارية التركية اليوم الخميس عن أردوغان قوله، في خطاب ألقاه أمام مجموعة من رجال الأعمال في أنقرة: “إن كلمة أغبياء ليست مكتوبة على جباهنا ، ولا تظنوا أن الطائرات والحافلات متواجدة هنا دون سبب، فنحن سنقوم بما يلزم، ولقد سبق وأن أبلغت رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر ورئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك أن تركيا ربما تقوم في مرحلة ما بفتح أبوابها للمهاجرين للسفر إلى أوروبا”.

وأضاف أردوغان “في الماضي أوقفنا الناس عند بوابات أوروبا، وأوقفنا حافلاتهم في مدينة آدرنة، وهذا يحدث مرة أو مرتين، ثم سنفتح بواباتنا وسنتمنى لهم رحلة آمنة، وهذا ما قلته”.

وكانت مواقع إخبارية قد ذكرت يوم الاثنين الماضي أن أردوغان هدد خلال اجتماع مع يونكر وتوسك فى نوفمبر بإغراق أوروبا بالمهاجرين إذا لم يقدم قادة الاتحاد الأوروبى عرضا أفضل لمساعدة تركيا على التعامل مع أزمة اللاجئين.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة تايم نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.