المرشح الجمهوري ترامب يكتسح 5 ولايات في الانتخابات التمهيدية

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 8 يوليو 2017 - 4:05 مساءً
المرشح الجمهوري ترامب يكتسح 5 ولايات في الانتخابات التمهيدية

اخبار الانتخابات الامريكية

واشنطن , “مجلة تايم نيوز 24″ , واصل مرشح الحزب الجمهوري لخوض انتخابات الرئاسة الامريكية دونالد ترامب , تقدمه في نتائج الانتخابات التمهيدية , حيث فاز في خمسة ولايات خلال التصويت , في حين فازت هيلاري كلينتون في اربعة ولايات عن الحزب الديمقراطي .

ومدح ترامب نفسه , باعتباره المرشح المفترض للحزب الجمهوري وذلك بعد فوزه الكبير في ولايات كونيتيكت وديلاوير وماريلاند وبنسيلفانيا ورود أيلاند الامريكية , حيث اقترب من العدد اللازم لجمع الاصوات من المندوبين قبل الاجتماع الوطني للحزب الجمهوري في شهر تموز / يوليو

وقال المليادرير الامريكي دونالد ترامب بعد فوزه بخمسة ولايات , ” انتهى الامر الان , حسب اعتقادي واكد لانصاره في نيويورك انه لن يقوم بالتساهل في سياساته حال انتخابه رئيسا للولايات المتحدة الامريكية .

وفاز ترامب في المرتبة الاولى في ولايات ماريلاند وبنسيلفانيا وديلاوير وكونيتيكت ورود آيلاند محققا 105 مندوبين، فى مقابل مندوب واحد فقط لسناتور تكساس تيد كروز، و5 مندوبين لحاكم أوهايو جون كاسيك.

وبهذا يكون ترامب قد حصد إجمالا أصوات 950 مندوبا، مقابل 560 لكروز، و153 لكاسيك، ويحتاج المرشح الجمهورى للفوز بأصوات 1237 على الأقل لضمان اختياره داخل الحزب.

أما هيلارى كلينتون، ففازت بولايتى ماريلاند وبنسيلفانيا الكبيرتين وكونيتيكت وديلاوير، لتحصل على أصوات 194 مندوبا، فيما لم يفز سناتور فيرمونت بيرنى ساندرز سوى بولاية رود آيلاند الصغيرة، وحصل فى النهاية على 129 مندوبا.

وبذلك يصل عدد مندوبى كلينتون إلى 2141 مندوبا مقابل 1321 لساندرز، ويحتاج المرشح الديمقراطى للفوز بأصوات 2383 مندوبا فى الإجمال

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة تايم نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.