https://www.time-new24.com/
Take a fresh look at your lifestyle.

اخبار تونس لحظة بلحظة – اخر اخبار تونس اخر ساعة

اخبار تونس لحظة بلحظة

0

اخبار تونس لحظة بلحظة – اخر اخبار تونس اخر ساعة

نقدم لكم موجز اخبار تونس لحظة بلحظة ، حيث أعلن الرئيس التونسي قيس سعيد اليوم اقالة وزير الداخلية هشام المشيشي والذي كان يشغل أيضا رئيس الوزراء التونسي بالاضافة الى عدد من الوزراء واعضاء الحكومة التونسية .

كما أصدر الرئيس التونسي قرار باقالة وزير الدفاع ابراهيم برطاجي ، بالاضافة الى الوزيرة المكلفة بالخدمة العامة والحوكمة ووزيرة العدل حسناء بن سليمان ، فيما وصف حزب النهضة الاجراءات التي أقرها الرئيس التونسي بالانقلاب .

وقال سعيد إنه تصرف “ضمن حقوقه لإنقاذ تونس”، لكن رئيس البرلمان وزعيم أكبر حزب في المجلس التشريعي اتهمه بالقيام بانقلاب .

اخبار تونس اخر ساعة :

على صعيد متصل طالب الاتحاد الاوروبي جميع الاحزاب السياسية في تونس بضرورة احترام الدستور وتجنب اي أزمة بعد تجميد عمل البرمان التونسي فيما أوضحت المتحدثة باسم الاتحاد الاوروبي انهم يراقبون الوضع في تونس عن كثب لمعرفة اخر التطورات .

وأضافت “ندعو جميع الفاعلين التونسيين إلى احترام الدستور ومؤسساته ودولة القانون، كما ندعوهم إلى التزام الهدوء وتجنب أي لجوء إلى العنف حفاظا على استقرار البلاد”.
وجاءت التطورات في تونس بعد الخلافات التي استمرت بين الرئيس التونسي سعيد قيس ورئيس الوزراء هشام المشيشي مما أدى لانقسام البرلمان وغرق تونس في مشاكل اقتصادية كبيرة .

فيما اندلعت مواجهات بين انصار حزب النهضة ومؤيدين لقرارت الرئيس التونسي امام مقر البرلمان الذي يطوقه الجيش التونسي ومنع دخول الوزراء واعضاء الحكومة اليه بعد تجميد عمله لمدة 30 يوما .

اترك رد