https://www.time-new24.com/
Take a fresh look at your lifestyle.

اخبار تونس اليوم الاربعاء – فرض حظر التجوال في تونس لمدة شهر

فرض حظر التجوال في تونس لمدة شهر

0

اخبار تونس اليوم الاربعاء – فرض حظر التجوال في تونس لمدة شهر

أصدر الرئيس التونسي قيس سعيد قراراً رئاسياً بفرض حظر التجوال في تونس اعتبارا من اليوم ولمدة شهر ، حتى يوم الجمعة 27 اغسطس المقبل باستثناء عدد من الحالات الصحية واصحاب وظائف العمل الليلي .

وحسب القرار الرئاسي بخصوص حظر التجول ، فانه يمنع تنقل الأشخاص والعربات بين المدن خارج أوقات منع التجول والتي تكون من الساعة 7 مساء وحتى الساعة السادسة صباحا من اليوم التالي ، ونوه القرار على أن الخروج سيكون للضرورة فقط ولقضاء الاحتياجات الاساسية كما يشمل القرار منع التجمعات بما يزيد عن ثلاثة أشخاص على الطرق العامة والساحات .

وأعلنت الرئاسة التونسية على حسابها على تويتر: “منع جولان الأشخاص والعربات بكامل تراب الجمهورية من الساعة السابعة مساء إلى الساعة السادسة صباحا وذلك ابتداء من اليوم الإثنين 26 يوليو إلى غاية يوم الجمعة 27 أغسطس باستثناء الحالات الصحية العاجلة وأصحاب العمل الليلي”.

كما أصدر سعيّد أمرا رئاسيا يقضي بتعطيل العمل بالإدارات المركزية والمصالح الخارجية والجمعيات المحلية والمؤسسات الحكومية ذات الصبغة الإدارية لمدة يومين بداية من الثلاثاء، مع إمكانية التمديد لذلك على أن يتم الإعلان عنه في وقت لاحق .

اخبار تونس العاجلة اليوم :

من جانبه ، عقدت حركة النهضة التونسية اجتماعا لها وهاجمت فيه قرارت الرئيس التونسي قيس سعيد واعتبرتها غير دستوية ووصفتها بالانقلاب ، ودعت سعيد الى التراجع عن قراراته ، واستئناف عمل البرلمان .

فيما يترقب التونسيون الخطوات القادمة التي سيعلن عنها الرئيس التونسي قيس سعيد من اجل الخروج من الازمة الحالية في البلاد .

اترك رد