https://www.time-new24.com/
Take a fresh look at your lifestyle.

اخبار تونس على مدار الساعة – اخر أخبار تونس اليوم 

اخبار تونس على مدار الساعة

0

اخبار تونس على مدار الساعة – اخر أخبار تونس اليوم

نشرة اخبار تونس اليوم على مدار الساعة اليوم الجمعة حيث أصدر الرئيس التونسي قيس سعيد قرار جديدا بتكليف رضا غرسلاوي بتسيير أعمال وزارة الداخلية التونسية ، وهو محافظ شرطة عام من الدرجة الاولى .

كما شغل رضا غرسلاوي منصب مستشار رئيس جمهورية في دائرة الأمن القومي ، وأدى غرسلاوي اليمين الدستوية امام الرئيس قيس سعيد .

من جانبه ، شدد قيس سعيد على أنه لا مجال للتلاعب بالدولة أو تقسيمها أو تفجيرها من الداخل مشيرا إلى أن الحقوق والحريات مكفولة بالقوانين ، وقال سعيد: “أقول لكم وللعالم كله إنّني حريص على تطبيق النص الدستوري وحريص أكثر منهم على الحقوق والحريات”.

وأضاف: “لم يتمّ اعتقال أي شخص لم يتم حرمان أي شخص من حقوقه بل يتم تطبيق القانون تطبيقاً كاملاً لا مجال فيه لأي تجاوز لا من السلطة ولا من أي جهة أخرى”.

وأكد سعيد إن 460 شخصا غالبيتهم من رجال الأعمال نهبوا ما مقداره 13.5 مليار دينار تونسي (4.8 مليارات دولار) من أموال الشعب التونسي .

أخبار تونس اليوم الجمعة :

من جانبه ، أعلن القضاء التونسي عن فتح تحقيق موجه ضد الرئيس الأسبق لهيئة مكافحة الفساد شوقي الطبيب بالاضافة الى التحقيق مع عدد من نواب البرلمان وذلك في قضايا مختلفة تشمل الفساد الإداري والمالي واستغلال السلطة .

فيما أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن على ضرورة التحرك لاعادة تونس الى المسار الديمقراطي وحض الرئيس التونسي قيس سعيد على الاستجابة لاعادة البلاد لوضعها .

اترك رد