https://www.time-new24.com/
Take a fresh look at your lifestyle.

اخبار اليمن الان – اخبار اليمن الجديدة عاجل

اخبار اليمن الان

0

اخبار اليمن الان – اخبار اليمن الجديدة عاجل

نشرة اخبار اليمن الان من الحدث ، حيث قالت صحيفة ديلي اكسبريس البريطانية ان وحدة من القوات الخاصة البريطانية وصلت الى اليمن لملاحقة من قالت انهم مهاجمي الناقلة الاسرائيلية في بحر العرب .

وكان هجوم بطائرة مسيرة استهدف الناقلة الاسرائيلية خلال الاسبوع الماضي ، وسط ترجيحات ان ايران سبب الهجوم ، وضمت وحدة القوات الخاصة البريطانية حوالي 40 عنصرا حيث وصلت الى مطار الغيضة بمحافظة المهرة اليمنية .

واتهمت بريطانيا عناصر الحوثي بمساعدة ايران بالهجوم بالطائرات المسيرة الذي استهدف الناقلة الاسرائيلية، وبيّنت “ديلي إكسبريس” أن الفريق البريطاني الذي وصل اليمن، يضم وحدة حرب إلكترونية متخصصة.

وأدان الاتحاد الاوروبي الهجوم الذي وقع على الناقلة التجارية ميرسر ستريت ، وأكد أن “جميع الأدلة المتوافرة تشير بوضوح إلى مسؤولية إيران” في الهجوم. وتابع: “هذه الأفعال المتهورة الأحادية الجانب، التي تتعارض مع القانون الدولي وتهدد السلم الدولي، غير مقبولة ويجب أن تتوقف. يجب ضمان حرية الملاحة وفقاً للقانون الدولي”.

اخبار اليمن الان الساعة :

من جانب آخر ، اعلنت جماعة الحوثي عن رفضها لاجراء أي حوار مع المبعوث الاممي الجديد الى اليمن والذي تم تعيينه الفترة الحالية ، مطالبة بتنفيذ شروط مسبقة للبدء في اجراء الحوار .

وقال الناطق باسم جماعة الحوثي محمد عبدالسلام ، أن تعيين مبعوث جديد لا يغير شيئا ، وطالب الحوثيين بفتح المطارات والموانئ كأولوية وحاجة وضرورة إنسانية”، قبل البدء في اي حوار .

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش قد أعلن تعيين السويدي هانس غروندبرغ مبعوثاً خاصاً إلى اليمن، خلفاً لمارتن غريفثس الذي تم تعيينه وكيلاً للأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة لشؤون الطوارئ في الأمم المتحدة.

اترك رد