https://www.time-new24.com/
Take a fresh look at your lifestyle.

اخبار سلطنة عمان اليوم – اخبار الطقس في سلطنة عمان اليوم الاحد

اخبار الطقس في سلطنة عمان اليوم الاحد

0

اخبار سلطنة عمان اليوم – اخبار الطقس في سلطنة عمان اليوم الاحد

أعلنت سلطنة عمان اليوم عن تعطيل عمل الدوائر الحكومية وذلك ليوم الاحد والاثنين بسبب العاصفة المدارية الاعصار شاهين الذي يقترب من سواحل سلطنة عمان .

وقررت السلطات العمانية منح إجازة رسمية ليومين للموظفين في وحدات الجهاز الإداري للدولة والأشخاص الاعتباريين والعاملين في منشآت القطاع الخاص، بسبب الأجواء المناخية الاستثنائية التي تشهدها السلطنة .

فيما أمرت السلطات العمانية اليوم سكان الشريط الساحلي في ولاية شناص القريب من مدار الاعصار شاهين بضرورة اخلاء منازلهم والتوجه الى مراكز الايواء ، وأضافت أن التأثيرات غير المباشرة بدأت على سواحل محافظتي جنوب الشرقية ومسقط بارتفاع للأمواج (3- 5 أمتار) مع تدفق للسحب مصحوبة بأمطار متفرقة متفاوتة الغزارة .

اخبار الاعصار شاهين في سلطنة عمان اليوم :

وتوقعت الأرصاد العمانية ان الأمطار المرافقة لإعصار شاهين ستكون “غير مسبوقة” ، وبدأ مركز الإعصار “شاهين” بالدخول الى بحر عمان، وهذا هو “بداية ظهور عين الإعصار”.

وحذرت السلطات العمانية السكان على سواحل السلطنة الممتدة من محافظة جنوب الشرقية إلى محافظة مسندم، وقدرت ارتفاع الموج من 8 إلى 12 مترًا، مع فيضانات محتملة وامتداد مياه البحر إلى اليابسة في المناطق المنخفضة.

ورفعت سلطنة عُمان حالة التأهب القصوى استعدادًا لوصول الإعصار إلى سواحل البلاد، ودعت سكان المناطق الساحلية إلى مغادرة منازلهم والبقاء في مراكز إيواء أعلنت عنها سابقا .

اترك رد