https://www.time-new24.com/
Take a fresh look at your lifestyle.

اخبار طقس سلطنة عمان اليوم الاثنين – اخبار الاعصار شاهين

اخبار طقس سلطنة عمان اليوم الاثنين

0

اخبار طقس سلطنة عمان اليوم الاثنين – اخبار الاعصار شاهين

وصل الاعصار شاهين اليوم الى اليابسة في سلطنة عمان ، وهنا ننشر لكم اخر اخبار طقس سلطنة عمان اليوم الاثنين الموافق 3 اكتوبر واخر تطورات الاعصار شاهين .

وأكدت وكالة الأنباء العمانية أن عين الاعصار شاهين ضربت اليابسة بين ولايتي المصنعة والسويق ، مع تساقط غزير للامطار ، كما أكدت أن تصنيف الإعصار المداري شاهين انخفض إلى عاصفة مدارية .

وتوقع طقس عمان أن كميات هطول الأمطار المصاحبة للاعصار شاهين ستكون غير مسبوقة حيث ستتراوح كميات الأمطار بين 200 و500 ملليمتر، كما سيؤدي إلى ارتفاع الأمواج بين 8 و12 مترا، وستصل سرعة الرياح في ذروتها إلى 150 كيلومترا في الساعة

اخبار طقس عمان اليوم الاثنين :

وأعلنت سلطنة عمان اليوم عن تعليق كافة الرحلات من وإلى مطار مسقط حتى إشعار آخر ، كما وأصدرت السلطات العمانية تحذيرا لسكان الحدود والسواحل البحرية المعرضة لمرور الإعصار، وأمرت بإخلاء المنازل فورا، والانتقال إلى مراكز الإيواء.

وأعلن الدفاع العماني اليوم عن انقاذه عشرات الأشخاص العالقين الذين حاصرتهم مياه الأمطار في محافظة مسقط ، فيما تأثرت عدد من البيوت في ولاية السويق نتيجة دخول مركز الاعصار شاهين بكل قوته الى اليابسة .

من جانبه قالت هندسة قوات السلطان المسلحة أنها وفرت عددًا من المركبات والمعدات لهيئة الدفاع المدني والاسعاف لاستخدامها في عمليات التحميل ونقل المواد اللازمة للمتضررين في سلطنة عمان .

وانخفض تصنيف الإعصار المداري “شاهين الى عاصفة مدارية بسرعة رياح حول المركز من 55 إلى 63 عقدة. (102) إلى (116) كم ، وتأثيرات مباشرة بأمطار غزيرة ورياح شديدة السرعة على أغلب ولايات محافظتي شمال وجنوب الباطنة.

اترك رد