https://www.time-new24.com/
Take a fresh look at your lifestyle.

اخبار الامارات – ترتيب الجيش الاماراتي عربيا وعالميا

ترتيب الجيش الاماراتي عربيا وعالميا

0

اخبار الامارات – ترتيب الجيش الاماراتي عربيا وعالميا

مع نشرة اخبار الامارات اليوم ، أعلن تقرير غلوبال فاير باور السنوي الذي يصنف ترتيب واقوى جيوش العالم ، عن ترتيب وقوة الجيش الاماراتي عربيا وعالميا .

وجاءت دولة الامارات العربية المتحدة في المركز الرابع عربياً كأقوى الجيوش العربية ، فيما حلت في المركز 36 عالمياُ من بين 140 دولة في ترتيب الجيوش العالمية .

واحتل الجيش الأمريكي قائمة أقوى الجيوش العالمية ، يليه الجيش الروسي ثم الجيش الصيني في المرتبة الثالثة ، فيما جاءت دولة مصر في المرتبة الأولى كأقوى الجيوش العربية ، بينما حل الجيش السعودي ثانيا ، والجزائري ثالثا ، يليه الجيش الاماراتي .

اخبار الامارات الان :

ويضم عدد قوات الجيش الاماراتي حوالي 77 ألف جندي ، منهم 65 ألف جندي في الخدمة الفعلية ، بينما تمتلك القوات البرية الاماراتية 354 دبابة وحوالي 9255 عربة مدرعة و 183 مدفعا ذاتي الحركة و76 مدفعا ميدانيا، و149 راجمة صواريخ.

ترتيب الجيش الاماراتي :

كما تمتلك دولة الامارات 554 طائرة ، وهو ما يجعلها اقوى الجيوش العربية في القوة الجوية ويضعها في المرتبة 20 عالميا من حيث القوة الحوية ، وتضم هذه الطائرات حوالي 100 طائرة اعتراضية وهجومية

وتمتلك الامارات حوالي 20 طائرة هجومية فقط و39 طائرة نقل و146 طائرة تدريب و23 طائرة للمهام الخاصة، وضعتها في المرتبة الـ14 عالميا، و3 طائرات تزويد بالوقود و223 مروحية و30 مروحية هجومية.

كما تمتلك الإمارات 79 قطعة بحرية تضم 9 طرادات و38 سفن دورية وكاسحتي ألغام.

اترك رد