https://www.time-new24.com/
Take a fresh look at your lifestyle.

موعد إنطلاق مسبار الأمل الى المريخ 

موعد إنطلاق مسبار الأمل

0

موعد إنطلاق مسبار الأمل الى المريخ

يترقب العالم أجمع موعد إنطلاق مسبار الأمل الى المريخ في أول إنجاز عربي من دولة الامارات العربية المتحدة، وسط انجاز تاريخي بمواهب وكوادر شبابية اماراتية

وأعلنت دولة الامارات عن بدء العد التنازلي لاطلاق مسبار الأمل الى المريخ حيث تم تزويد صاروخ مسبار الأمل بالوقود بعد وضعه في منصة الاطلاق في مركز تانيغاشيما للفضاء في اليابان .

موعد إنطلاق مسبار الأمل :

أعلنت وكالة الفضاء الإمارات للفضاء أن موعد إنطلاق مسبار الأمل الى المريخ سيكون منتصف ليلة الاثنين 20 يوليو في تمام الساعة 1:58 فجرا بتوقيت الامارات والساعة 6:58 من صباح يوم الاثنين بتوقيت غرينتش.

ويعتبر مسبار الامل نتيجة ثمرة جهد كوادر شبابية اماراتية حيث بدأ المشروع في يوليو 2014، وهو أول مسبار عربي لاستكشاف المريخ، وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في تغريدة عبر تويتر :” تتم دولتنا خمسين عاماً مع وصول مسبارها للمريخ … وستنتقل للخمسين عاماً القادمة بروح مختلفة .. وعزيمة متجددة .. وطموحات تعانق السماء .. وشباب لا يقف أمامه شيء.

ومن المتوقع أن يصل الأمل إلى كوكب المريخ في فبراير 2021، وهو العام الذي تحتفل فيه الدولة بمرور 50 عامًا على تأسيسها. ومن المعتزم أن تكون مهمة الأمل الناجحة خطوة كبيرة للاقتصاد دولة تسعى لتشييد مستقبل في الفضاء.

ويستغرق المسبار مدة 7 أشهر حتى يصل إلى مدار بين الكرة الأرضية وكوكب المريخ، ومن ثم سيستغرق مدة شهرين إلى 3 أشهر ليصل إلى المدار العلمي، لتبدأ مهمة المسبار العلمية في جمع المعلومات التي ستفيد مجالات العلوم والتقنيات على الكرة الأرضية.

اترك رد