https://www.time-new24.com/
Take a fresh look at your lifestyle.

ما هي أسباب جفاف الاذن وطرق علاجه

ما هي أسباب جفاف الاذن وطرق علاجه

0

ما هي أسباب جفاف الاذن وطرق علاجه

جفاف الأذن غالبا ما يحدث بسبب تراكم رقائق الجلد الميت الناج عن حكة في قناة الأذن، والأذن الجافة لها أسباب كثيرة، يمكن أن تكون بسيطة مثل عدم القدرة على إنتاج ما يكفي من شمع الأذن أو تنظيف الأذنين كثيرا. ويمكن أيضا أن تكون مرتبطة بحساسية الجلد، وغيرها من الأمراض الجلدية الجافة مثل الأكزيما، الصدفية، والتهاب الجلد. في معظم الحالات، يمكن معالجتها بسهولة.

في هذا المقال نوضح بعض الاسباب المختلفة للإصابة بجفاف الأذن و ما يمكن القيام به لعلاجها و ما هي الخطوات التي يجب اتخاذها لمنع الإصابة بجفاف الأذن.

  • أسباب جفاف الأذن :

الأكزيما: يمكن أن تحدث في قناة الأذن ويمكن أن تكون مزعجة للغاية. إذا كان مكانها الأذن، فمن المرجح أن تؤثر على الأنف وفروة الرأس أيضا.

الأكزيما، والظروف الجلدية المماثلة، قد تسبب جفاف الأذن أو الحكة.

الصدفية: هو اضطراب المناعة الذاتي الذي يسبب نمو في خلايا الجلد بشكل أسرع مما هي عليه. والنتيجة هي حكة في جلد الأذن،  بقع متقشرة واحمرار ، مما يؤثر على الأذن الخارجية، وفروة الرأس، والرقبة.

التهاب الجلد: يمكن أن تكون هناك أشكال مختلفة من التهاب الجلد نتيجة لرد فعل تحسسي على الشامبو أو منتجات تطهير الجلد. ويمكن أن تحدث أيضا دون أي أسباب معروفة، كما هو الحال في شكل التهاب الجلد المعروف باسم قشرة الرأس.

تهيج الأذن: يمكن أن يسبب جفاف في الأذن و قشرة في حول جلد الأذن.

الاذن الجافة : هي أيضا عادة نتيجة الإفراط في التنظيف. مما يزيل شمع الأذن والزيوت الطبيعية التي تعتبر هامة للحفاظ على صحة الأذن .

  • علاج جفاف الاذن : 

  • تنظيف الأذن بشكل منتظم نتيجة للظروف الجوية الجافة أو العواصف يمكن ان يكون جيد ان لم يتجاوز الحد. والهدف هو إزالة المهيجات، مثل الغبار مع الحفاظ على توازن الرطوبة الطبيعية للأذن.
  • في المناخات القاسية، سواء الساخنة والباردة، الصملاغ او المادة الصمغية في الأذن يمكن أن تساعد على تهدئة وترطيب الأذنين الجافة.
  • المواد التي تحتوي على الكحول، بيروكسيد الهيدروجين، أو الخل ليست مفيدة عادة  للآذان الجافة ولكن قد تساعد على تخفيف حكة الأذن.
  • يمكن للناس أن يقللوا من خطر الإصابة بالأذن الجافة عن طريق إجراء بعض التغييرات البسيطة على روتين حياتهم اليومية وأنماط حياتهم اليومية.
  • الحرارة هي سبب شائع للإصابة بالأذن الجافة، لذلك يجب تجنب الاستحمام الساخن جدا.
  • الصابون المعتدل ومنتجات تطهير الجلد يمكن أن تخفف من التهاب الأذن.

اترك رد