https://www.time-new24.com/
Take a fresh look at your lifestyle.

كيفية التخلص من دهون الجسم بطريقة سهلة

0

كيفية التخلص من دهون الجسم بطريقة سهلة

يعتقد غالبية الأشخاص أن ممارسة التمارين الرياضية الصارمة هي الطريقة الوحيدة من أجل التخلص من دهون الجسم المتراكمة خصوصا في منطقة الأرداف و الكرش، لكن هذه الطريقة ليست عملية بل تحتاج الى تنظيم غذائي لحرق السعرات الحرارية الزائدة.

تابع مع هذا المقال لتتعرف على الطرق الفعالة و البسيطة التي تستخدم للتخلص من السعرات الحرارية الزائدة في الجسم.

  • التخلص من دهون الجسم :

  • تنظيم تناول الكربوهيدرات :

من الأفضل أن يحتوي النظام الغذائي على جميع المواد والعناصر الاساسية التي يحتاجها الجسم من كربوهيدرات، دهون وحتى بروتينات. لكن يتم تنظيم تناول هذه العناصر لحرق مزيدا من السعرات الحرارية مثلا ننصحك بتناول الكربوهيدرات 5 أيام في الأسبوع بدلا من تناولها كل يوم، أي يمكنك الحصول على شريحة من الخبز او البطاطا المهروسة في كل وجبة.

  • تناول المكسرات بشكل معتدل :

صحيح أن المكسرات تحتوي على الكوليسترول الجيد للقلب. ومع ذلك ، المكسرات عالية في السعرات الحرارية ويجب أن تؤكل باعتدال. استخدم أوعية تقديم أصغر بدلاً من سلطانيات كبيرة عندما تقدم المكسرات وحاول ألا تأكل المكسرات المحمصة والمقلية. بدلا من ذلك تناول الفواكه الجافة والمكسرات النيئة حتى ينشط عملية التمثيل الغذائي في الجسم.

احرص دائما على مضغ الأطعمة جيدا قبل بلعها.

  • تناول الخضراوات :

تضمين السلطات الى وجبات الطعام يعطيك إحساس، تحتوي الخضراوات على الألياف والماء بشكل كبير فتعمل على التخلص من مشاكل الجهاز الهضمي بما فيها الإمساك.

الخضراوات أيضا تحتوي على سعرات حرارية قليلة و نسبة دهون تكاد لا ترى.

  • شرب الشاي الأخضر:

ليس سراً أن الشاي الأخضر يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة ويساعد على حرق السعرات الحرارية بشكل أسرع. يمكنك تناول 2-3 كوب من الشاي الأخضر يوميا.

  • ممارسة رياضة المشي :

تساعد رياضة المشي السريعة على التخلص من دهون الجسم المتراكمة و حرق مزيدا من السعرات الحرارية، يمكنك عمل مسابقة مع عائلتك او اصدقاءك في رياضة المشي السريع و حتى ركوب الدراجات. يفضل ممارسة رياضة المشي قبل الإفطار لمدة 10 دقائق كل يوم.

  • تناول الفواكه :

تناول الفواكه الطازجة و العصير الطبيعي من شأنه أن يعالج مشاكل الجهاز الهضمي و يعزز عملية التمثيل الغذائي فيعمل على حرق مزيدا من السعرات الحرارية.

  • تناول السناك :

السناك هي عبارة عن وجبة خفيفة تسد الجوع بين الوجبتين الاساسيتين، يمكنك تناول 7-9 حبات من المكسرات او تناول جزرة او رقائق بسيطة.

اترك رد