https://www.time-new24.com/
Take a fresh look at your lifestyle.

حل مشكلة توقف جوجل بلاي عن العمل 2021

حل مشكلة توقف جوجل بلاي عن العمل 2021

0

حل مشكلة توقف جوجل بلاي عن العمل 2021

مشكلة توقف جوجل بلاي عن العمل هي أكثر المشاكل التي يعاني منها مستخدمي هواتف الاندرويد، وعادة تكون تم إيقاف متجر Google Play أو للاسف توقف خدمات Google play .

هذه المشكلة تحدث غالبا بالهواتف القديمة والتي تمتلك اصدار اندرويد قديم، وبالتالي يصعب تحديثه الى اصدار جديد، لكن هناك بعض الحلول لهذه المشكلة التي تؤدي الى ايقاف التطبيقات وعدم عملها على الهاتف.

وقد تحدث المشكلة على شكل رسالة سوداء منبثة تحتوي على unfortunately google play store has stopped. ولحل هذه المشكلة اتبع هذه الطرق :

اولا : مسح ذاكرة التخزين المؤقت لمتجر جوجل بلاي في الهاتف :

التخلص من البيانات المتراكمة والمكدسة في الهاتف، وحذفها يساعد في تسريع الهاتف وحل مشكلة توقف متجر جوجل بلاي ويمكن تطبيق ذلك من خلال الذهاب الى:

اعدادات الهاتف Settings ، ثم الذهاب الى التخزين Storage ، بعد ذلك قم بالنقر على خيار التخزين الداخلي internal storage ثم التطبيقات ، وبعد ذلك قم باختيار متجر جوجل بلاي وسوف تحصل على الذاكرة المستهلكة والبيانات المخزنة ،  ثم اختر مسح ذاكرة التخزين المؤقت (clear cache).

ثانيا : الغاء تثبيت تحديثات اندرويد  :

قد تكون مشكلة توقف متجر جوجل بلاي بسبب تحديثات اندرويد على الهاتف ، مما يؤدي الى تعطل بعض التطبيقات التي لا تتجاوب مع هذا الاصدار من التحديث ولحل هذه المشكلة قم بالغاء تثبيت تحديثات WebView ، من خلال الخطوات التالية :

اذهب الى اعدادات الهاتف Settings ، قم باختيار التطبيقات ، ثم App settings تطبيقات النظام ، ثم ابحث عن Android System WebView، إذا لم تتمكن من العثور عليها، فما عليك سوى البحث عنه في إعدادات الهاتف، بعد ذلك قم بالضغط على النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا ثم اضغط على إلغاء تثبيت التحديثات (Uninstall updates).

تحميل متجر جوجل بلاي الجديد هنا

اترك رد