https://www.time-new24.com/
Take a fresh look at your lifestyle.

اخبار روسيا اليوم الاثنين – اخر اخبار روسيا اليوم

اخبار روسيا اليوم الاثنين

0

اخبار روسيا اليوم الاثنين – اخر اخبار روسيا اليوم

اخر اخبار روسيا اليوم عاجل ، حيث أكدت وسائل اعلام روسية أن الجيش الاوكراني قام بنقل نصف قوته العسكرية الى شرق اوكرانيا ، وتم تجهيز الجنود بالأسلحة الغربية التي تم استلامها مؤخرا من أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية .

من جانبه ، دعت أوكرانيا عبر وزير خارجيتها ، روسيا وجميع الدول المعنية لعقد اجتماع عاجل خلال 48 ساعة لمناقشة التعزيز الروسي على حدودها .

وقال وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا، :  لقد “فشلت روسيا في الرد على طلبنا بموجب وثيقة فيينا” ، وأضاف أن “كييف تتخذ الآن الخطوة التالية: وهي طلب عقد اجتماع” وفقا لوكالة الأناضول.

اخبار روسيا اليوم :

فيما حذر المستشار الألماني أولاف شولتز روسيا من شن هجوم على أوكرانيا، قائلا إن أي عمل عسكري سيواجه بعقوبات فورية و “ردود فعل قاسية” ، بينما تنفي روسيا وجود نية لديها لغزو اوكرانيا رغم أنها حشدت نحو 100 الف جندي على حدودها وسبق أن استولت على اراض اوكرانية.

وقال وزير الدفاع الأوكراني، أوليكسي ريزنيكوف ، إن “الوقت الأكثر ترجيحاً للوصول إلى الاستعداد للتصعيد سيكون في أواخر شهر يناير/كانون بينما قال مستشار الأمن القومي الأميركي أنه يجب أن يستعد العالم لاجتياح روسيا لأوكرانيا .

وأضاف : هناك تسارع في النشاط العسكري الروسي قرب الحدود الأوكرانية ، و أن الغزو الروسي لأوكرانيا قد يحدث قبل أو بعد الألعاب الأولمبية .

اترك رد