https://www.time-new24.com/
Take a fresh look at your lifestyle.

اخر اخبار اوكرانيا اليوم – اخبار اوكرانيا عاجل الان

اخر اخبار اوكرانيا اليوم

0

اخر اخبار اوكرانيا اليوم – اخبار اوكرانيا عاجل الان

نشرة اخبار اوكرانيا عاجل الان ، حيث بدأ الجيش الاوكراني بإخلاء قاعدة جوية وسط اوكرانيا من الطائرات و المروحيات ونقلها الى كييف بعد تطور الاحداث مع روسيا .

وتعرضت مواقع الجيش الاوكراني اليوم لقصف عنيف جدا براجمات الصواريخ من الجيش الروسي في دونباس، فيما تساقطت العشرات من الصواريخ على ثكنات الجيش الاوكراني ، كما أعلنت وزارة الخارجية الروسية إجلاء جميع موظفي البعثات الدبلوماسية في أوكرانيا. فيما قام الدبلوماسيون بحرق الوثائق في أوديسا .

من جانبه قال وزير الدفاع الأمريكي أن أوكرانيا لم تشكل تهديدا لأحد ولا سبب يدعو روسيا لغزوها مرة أخرى ، بينما قال وزير خارجية أوكرانيا: لا نسعى للحرب و نريد إيجاد حل دبلوماسي .

اخبار اوكرانيا الان :

قال الأمين العام للناتو أن القوات الروسية تقدمت داخل المناطق الانفصالية في #أوكرانيا ونطالبهم بالانسحاب ووقف التصعيد ، وأكد أن ما قامت به روسيا هو عملية تقدم لقواتها داخل المناطق الانفصالية في أوكرانيا .

وطرح الرئيس الروسي فيلادمير بوتين عدة مقترحات على اوكرانيا شملت : يجب أن تعترف كييف بإرادة شعب سيفاستوبول وشبه جزيرة القرم ، كما يجب على السلطات الأوكرانية رفض الانضمام إلى الناتو ، وحل مشكلة دونباس من خلال المفاوضات ، لكن هذا لم يعد ممكنًا واخيرا ، نزع سلاح أوكرانيا .

بينما قال مفوض السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي: بوتين اعترف بدولتين وهميتين وهذا القرار نسف اتفاقية مينسك ، وأوضح أن قرار بوتين الأخير قوض سيادة أوكرانيا .

اترك رد