https://www.time-new24.com/
Take a fresh look at your lifestyle.

اخبار اوكرانيا اليوم السبت – اخبار اوكرانيا الان عاجل

اخبار اوكرانيا اليوم السبت

0

اخبار اوكرانيا اليوم السبت – اخبار اوكرانيا الان عاجل

نشرة اخبار اوكرانيا اليوم السبت واخر التطورات في البلاد مع استمرار غزو روسيا لاوكرانيا ، حيث طلبت وزارة الدفاع الروسية من جميع قواتها باستئناف وتوسيع الهجوم على اوكرانيا من جميع الاتجاهات .

وقالت وزارة الدفاع الروسية أن ذلك جاء بعد رفض اوكرانيا التفاوض مع روسيا ، من جانبه أكد المستشار الألماني شولتز أنهم سيرسلون 1000 سلاح مضاد للدبابات و 500 ستينغر إلى أوكرانيا ، وأضاف ان هجوم روسيا على أوكرانيا نقطة تحول تهدد نظام ما بعد الحرب العالمية الثانية.

وأضاف مستشار اوكرانيا أن الهجوم الروسي على كييف لا يحرز تقدما وقال أن 3500 جندي روسي بين قتيل أو جريح في المعارك بأوكرانيا ، كما أعلن افشال هجوم اليوم على كييف .

من جانبه قال الرئيس الاوكراني فولوديمير زيلينسكي “لقد رأى العالم أن الأوكرانيين أقوياء وشجعان. والأوكرانيون موجودون في وطنهم ولن يتخلوا عنها أبدًا. سنقاتل بقدر ما هو ضروري لتحرير البلاد.

اخبار اوكرانيا اليوم عاجل :

من جانبه ، قالت روسيا إن قبول السويد وفنلندا المُحتمل في حلف شمال الأطلسي “الناتو” سيستدعي ردا حازما من موسكو ، فيما قال الرئيس الأمريكي بايدن في مقابلة: “هناك عدة خيارات – بدء حرب عالمية ثالثة ، أو الذهاب إلى حرب مع روسيا ، أو التأكد من أن دولة تنتهك القانون الدولي تدفع ثمن ذلك. اعرف ان العقوبات التي فرضناها هي الاوسع في التاريخ “.

اترك رد