https://www.time-new24.com/
Take a fresh look at your lifestyle.

اخر اخبار روسيا اوكرانيا اليوم – اخبار روسيا عاجل الان

اخر اخبار روسيا اوكرانيا

0

اخر اخبار روسيا اوكرانيا اليوم – اخبار روسيا عاجل الان

نشرة اخبار روسيا اوكرانيا اليوم واخر التطورات في البلاد ، حيث قال الرئيس الامريكي جو بايدن أن العقوبات التي فرضناها على روسيا هي الأكبر في التاريخ على المستويين السياسي والاقتصادي .

وأضاف بايدن أن روسيا ستدفع ثمنا باهظا على المدى الطويل والقصير لغزوها أوكرانيا ، فيما طالب الرئيس الأوكراني يطالب الأمم المتحدة بـ”حرمان” روسيا من حق التصويت في مجلس الأمن

من جانبه قال الإعلام الأوكراني أنه يجري الان قتال ومعارك ضارية بين القوات الشيشانية والأوكرانية ، بينما قال مسؤول دفاعي أميركي بارز، إن التقديرات الأميركية تشير إلى أن أكثر من 50 بالمائة من القوة القتالية الروسية المنتشرة على طول الحدود الأوكرانية دخلت أوكرانيا .

اخبار روسيا اوكرانيا اليوم السبت :

وقال الرئيس الاوكراني زيلينسكي على تويتر يقول إن هناك قتالا عنيفا وسقوط عدد من القتلى عند مدخل مدينتي تشيرنيف وميليتوبول الشرقيتين وأيضا في هوستوميل.

ودمرت القوات الروسية سدا اوكرانيا حيث قالت موسكو أن السد يعرقل وصول المياه إلى شبه جزيرة القرم ، فيما اقتربت القوات الروسية من محطة الطاقة النووية الأوكرانية في زابوريزيا ، بينما تقوم القوات الروسية بتطويق أوديسا شمالاً بعد عزلها عن البحر الأسود .

وقالت وزارة الدفاع البريطانية أن التقدم الروسي شهد تباطؤا مؤقتا على الأرجح، نتيجة صعوبات حادة في الإمداد والتموين وشدة المقاومة الأوكرانية.

اترك رد