https://www.time-new24.com/
Take a fresh look at your lifestyle.

علاج التهاب اللوزتين في المنزل

0

علاج التهاب اللوزتين في المنزل

التهاب اللوزتين هما عقدتان لمفاويتان تقعان أعلى الحلق في القسم الخلفي من الفم ويمكن رؤيتها عند فتح الفم وهما تساعدان في الحالة الطبيعية على تصفية الجراثيم والعصيات الأخرى ومنع دخولها للجسم واحداثها للمرض ولهذا تتعرض الى التهاب اللوزتين بشكل متكرر خصوصا عند الأطفال .

التهاب اللوزتين من الأمراض الشائعة جدا في فصل الصيف و خصوصا عند الاطفال ، وقد يكون الالتهاب حاد لمرة واحدة او مزمن يتميز بهجمات متكررة من العدوى .

أسباب التهاب اللوزتين :

التهاب اللوزتين يحدث في المقام الأول بسبب سببين:

  • التعرض للبرد المفاجئ
  • عدم التخلص من السمية من خلال القنوات العادية – كما هو الحال في الإمساك
  • أعراض التهاب اللوزتين
  • التهاب الحلق
  • ألم في البلع
  • اللوزتين الملتهبة والحمراء، عند تفتيشها عن طريق فتح الفم واسعة
  • حمة
  • الصداع والألم في أجزاء مختلفة من الجسم
  • ضعف عام

علاج التهاب اللوزتين في المنزل :

الجير: الجير هو واحد من العلاج المنزلي الأكثر فعالية لالتهاب اللوزتين. الجير الطازج بالماء الدافئ والعسل والملح المشترك يجب أن يتم تمريره ببطء، ثلاث مرات يوميا لتخفيف الحالة.

الحليب مع الكركم: الحليب المسلوق الساخن مع قليل من مسحوق الكركم وقرصة من مسحوق الفلفل قبل الذهاب إلى السرير. هذا العلاج فعال جدا في التخفيف من الالتهاب

الملح : الغرغرة بالماء الدافئ مع قليل من الملح للتخفيف الفوري من الألم. في حالة الألم الشديد، عليك بتطبيق الملح مباشرة على اللوزتين الملتهبة.

عصير الجزر: الجزر غني بفيتامين A وله خصائص مضادة للسموم كبيرة مما يساعد على تقليل السموم وتخفيف التهاب اللوزتين. الجزر فعال جدا لعلاج التهاب اللوزتين .

بذور الحلبة: 3 ملاعق صغيرة من بذور الحلبة يجب أن تكون مغلية في لتر من الماء. هذه المياه يمكن استخدامها على مدار اليوم كما الغرغرة. الغرغرة العادية هي العلاج المنزلي الأكثر فعالية لالتهاب اللوزتين.

التين: يتم غلي التين في الماء و تطبيقها خارجيا على منطقة الحلق , هذا يقلل من ألم التهاب اللوزتين.

البنجر: البنجر هو مصدر غني بالحديد والكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والكبريت واليود والمنغنيز والنحاس. إضافة إلى ذلك، الشمندر غني بحمض الفوليك. هذا يجدد مقاومة الجسم لمحاربة السمية. و البنجر غني أيضا بالألياف التي تساعد في علاج اضطرابات الهضم و سوء الامتصاص.

الخيار: الخيار مثل البنجر هو وكيل إزالة السموم ، مما يزيل حمض اليوريك من مجرى الدم .كما أنه لديه خصائص ملينة مما يجعله علاج منزلي فعال جدا لالتهاب اللوزتين.

البابونج: شاي البابونج المختلط مع الليمون والعسل هو علاج منزلي فعال لالتهاب اللوزتين.

الشب: مسحوق الشب المختلط مع الماء الدافئ إذا ما استخدم كغرغرة فإنه يقلل من الالتهابات وهو فعال في التخلص من التهاب اللوزتين.

زهور البنفسج (الاسم النباتي: فويلا أودوراتا): تناول الحليب المغلي مع زهرة البنفسج هو علاج طبيعي فعال لالتهاب اللوزتين.

نصائح للتخلص من التهاب اللوزتين :

لعلاج التهاب الرئتين فإن النظام الغذائي الذي يحتوي على كل الفواكه التي تتألف خصيصا من عصير البرتقال تؤخذ لمدة 3-4 أيام، مفيد جدا في تطهير الجسم من السمية ويوصى للمرضى الذين يعانون من التهاب اللوزتين المزمن.

يمكن للمرء أن يستأنف بعد ذلك على نظام غذائي متوازن يتكون من البذور والمكسرات والحبوب والخضار والفواكه.

الاطعمة التي يجب تجنبها :

  • اللبن الرائب
  • التوابل والبهارات
  • الطعام المقلي

اترك رد