https://www.time-new24.com/
Take a fresh look at your lifestyle.

اخر اخبار اوكرانيا روسيا اليوم الاثنين – اخبار روسيا الان

اخر اخبار اوكرانيا روسيا

0

اخر اخبار اوكرانيا روسيا اليوم الاثنين – اخبار روسيا الان

نشرة اخبار اوكرانيا روسيا اليوم ، حيث تستمر الاشتباكات في محيط العاصمة الاوكرانيية كييف ، فيما اعلنت وزارة الصحة الاوكرانية مقتل 352 مدنيا منذ الهجوم الروسى حتى الآن .

فيما طلبت فرنسا والولايات المتحدة الامريكية من مواطنيهم بضرورة مغادرة روسيا فورا ، بينما سيطر الجيش الروسي بالكامل على مدينة قرب أوديسا .

وأعلن الجيش الروي للمرة الأولى منذ بدء هجومه على أوكرانيا بتكبده خسائر بشرية، لكنه لم يعلن أي حصيلة للعملية العسكرية، فيما قالت وزارة الدفاع الأوكرانية، إن الروس خسروا 27 طائرة حربية و26 مروحية و146 دبابة في الأيام الثلاثة الماضية ، فيما قتل اكثر من 4300 جندي روسي .

من جانبه قال رئيس الوزراء الكندي أن القوات المسلحة ستقيم جسرا جويا لنقل الإمدادات لأوكرانيا وتلبية احتياجات الناتو ، بينما اعلن مسؤول الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، أن الدول الأعضاء مستعدة لتزويد الجيش الأوكراني بطائرات مقاتلة.

اخبار اوكرانيا روسيا اليوم :

وأضاف بوريل أنه سيتم تجميد حوالي نصف الاحتياطات المالية للبنك المركزي الروسي من خلال العقوبات الأوروبية ، وسنتعامل مع الفارين من الحرب في أوكرانيا على أنهم لاجئون وليسوا مهاجرين .

بينما قالت المتحدثة باسم البيت الابيض جين ساكي: الرئيس بايدن سيتحدث عن الاجتياح الروسي لاوكرانيا خلال خطاب حالة الاتحاد الثلاثاء ويحمل رسائل متفائلة.

من جانبه ،أعلنت وسائل إعلام أوكرانية: غارات جوية على كييف ونداء للسكان بالتوجه إلى ملاجئ الدفاع المدني بشكل عاجل.

اترك رد