https://www.time-new24.com/
Take a fresh look at your lifestyle.

ما هي فوائد شرب الماء الساخن يوميا

فوائد شرب الماء الساخن

0

ما هي فوائد شرب الماء الساخن يوميا

شرب الماء الساخن يوميا يمتلك فوائد عظيمة للجسم ، لأن الجسم يعمل على توفير الماء حتى يتفادى الأزمات في حالة الجفاف، لكن مع ذلك يحتاج الجسم دائما الى مزيد من المياه و السوائل لكي يحسن من عملية الهضم و يجعل الجسم يشعر بالاسترخاء أكثر. أيضا ان شرب المياه تعمل على تحسين عملية الأيض.

معظم الناس يشربون الماء الساخن كعلاج صحي شامل في أول الصباح أو قبل النوم لتحقيق أفضل فائدة صحية. وبشكل أكثر تحديدا، يجب أن يتم تسخين المياه إلى ما بين 120 درجة فهرنهايت و 140 درجة فهرنهايت. تجنب تجاوز درجات الحرارة من 160 درجة. و يمكنك إضافة عصرات من الليمون لزيادة فيتامين C و تحسين صحة الجسم و المناعة.

فوائد شرب الماء الساخن :

الفوائد الصحية من شرب الماء الساخن

1.يخفف احتقان الأنف

استنشاق البخار المفيد أثناء حمل كوب من الماء الساخن يمكن أن يساعد على تخفيف الجيوب المسدودة بل ويخفف من صداع الجيوب الأنفية، وشرب الماء الساخن يمكن أن تساعد تلك المنطقة وتعمل على تهدئة التهاب الحلق الناجم عن تراكم المخاط.

2.يعالج عسر الهضم

شرب الماء الساخن يعمل على تنشيط الجهاز الهضمي. بالتالي فهو يقي الشخص من الاصابة بعسر الهضم و سوء الامتصاص فيعمل على زيادة و تنظيم حركة الأمعاء و المعدة.

  1. تهدئة الجهاز العصبي المركزي

شرب الماء الساخن يعمل على تهدئة الجهاز العصبي المركزي وتليين و ترطيب الجسم. الأشخاص الذين يشربون الماء الساخن باستمرار سيلاحظون الفرق في تقليل الآلام خصوصا التهابات المفاصل و حتى بردود الفعل العصبية.

  1. يساعد على تخفيف الإمساك

شرب الماء الساخن يساعد الأمعاء على الاسترخاء. عندما يتم شرب الماء الساخن صباحا، فإن ذلك يسمح للبراز المتكون و المتكتل داخل الأمعاء بالاسترخاء و التمرير حتى يتم افرازه للخارج.

  1. يبقي الجسم في حالة رطبة

الماء الساخن لا يختلف عن الماء البارد في خاصية ابقاء الجسم رطبا طوال الوقت. يجب الحصول على تسع الى اثني عشر كوبا من الماء يوميا لإبقاء الجسم في وضعه السليم.

  1. يساعد على فقدان الوزن

شرب الماء الساخن يساعد على تنظيم عمليات الأيض أي التمثيل الغذائي فيسهل من حركة الأمعاء و حركة الأعصاب. مما يعمل على فقدان الوزن بشكل أسرع.

  1. يحسن الدورة الدموية

أخذ حمام دافئ يساعد أجهزة الدورة الدموية – الشرايين والأوردة – على التوسع وتزويد الدم بشكل أكثر فعالية لجميع أنحاء الجسم. شرب الماء الساخن يمكن أن يكون له تأثير مماثل. تدفق الدم الصحي يؤثر على ضغط الدم و يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية..

اترك رد