https://www.time-new24.com/
Take a fresh look at your lifestyle.

كيفية التخلص من رائحة الفم الكريهة نهائيا

التخلص من رائحة الفم الكريهة نهائيا

0

كيفية التخلص من رائحة الفم الكريهة نهائيا

من اكبر المشاكل و الاحراجات التي نواجهها هي رائحة الفم الكريهة او ما يسمى بالنفس الكريه الرائحة، ويعاني اغلب الأشخاص من هذا الظاهرة الناتجة عن سوء صحة الاسنان او عدم تنظيفها باستمرار او تسوسها, أمراض الجهاز التنفسي و أمراض اللثة و الحلق و الانف كلها تعطي مساحة للجراثيم لكي تتكاثر و تطلق الرائحة الكريهة .

التخلص من رائحة الفم الكريهة :

المياه: شرب الكثير من الماء هو وسيلة فعالة لعلاج رائحة الفم الكريهة. عدم وجود ما يكفي من الماء يعمل على جفاف الفم والأغشية المخاطية . ومن المعروف أن البكتيريا اللاهوائية تتكاثر في الظروف الجافة. نقص المياه في الجسم يسبب أيضا الإمساك الذي يسبب رائحة الفم الكريهة.

الحلبة: الحلبة لديها خصائص  تشفي من مشاكل الجهاز التنفسي. يمكنك أخذ بعض بذور الحلبة و شربها ثلاث مرات يوميا على الأقل . يمكنك إضافة ملعقة كبيرة من بذور الحلبة إلى حوالي نصف لتر من الماء و تركها على نار خفيفة لمدة لا تقل عن 15 دقيقة قبل الشرب.

الجوافة: الجوافة التي ليست ناضجة تحتوي على الكثير من المعادن والحديد. كما أنها تقوي الأسنان واللثة. يمكنك مضغ أوراق الجوافة فهي علاج فعال للتخلص من رائحة الفم الكريهة.

الأفوكادو: يجب أن تؤكل الأفوكادو بانتظام من قبل الشخص المتضرر من رائحة الفم الكريهة لعلاج هذه الحالة. ويمكن أن تؤكل كفاكهة خلال كل وجبة أو أن يتم عصرها

القرنفل: يمكنك أخذ القرنفل بعد كل وجبة ومضغه. هذا هو علاج طبيعي فعال جدا للحد من رائحة الفم الكريهة.

الهيل: يمكنك مضغ بعض بذور الهيل للتخلص من رائحة الفم الكريهة. النكهة العطرية من البذور تعطي نفس معطر , مما يجعلها ممتازة في علاج رائحة الفم الكريهة.

عصير الأناناس: شرب كوب واحد من عصير الأناناس يوميا يخلصك من الرائحة الكريهة لفمك .

البقدونس: يمكنك غلي كوبين من الماء و وضع البقدونس المفروم اليها و استخدام هذا العصير كغرغرة. الغرغرة أربع مرات على الأقل في اليوم.

الليمون: يمكنك عمل غرغرة من عصير الليمون و الماء او حتى شرب هذا العصير الطازج ليساعدك على التخلص من رائحة الفم الكريهة .

أوراق النعناع: يمكنك مضغ بضع أوراق النعناع في كثير من الأحيان فهو معطر جيد للفم .

التفاح: أكل تفاحة واحدة على الأقل يوميا يخلص الفم من الرائحة الكريهة . حيث أن التفاح لديه خصائص مضادة للبكتيريا الحيوية .

بذور عباد الشمس: يمكنك مضغ بعض بذور عباد الشمس وشرب كوب واحد من الماء بعد هذا. فإنه يساعد في القضاء على رائحة الفم الكريهة.

العسل والليمون: يمكنك صنع عصير الليمون و اضافة ملعقة كبيرة من العسل اليه و شرب مرتين على الأقل يوميا، في الصباح والمساء على المعدة فارغة، للتخلص من رائحة الفم الكريهة.

اترك رد