https://www.time-new24.com/
Take a fresh look at your lifestyle.

كيفية التخلص من الشخير في المنزل بسهولة

كيفية التخلص من الشخير

0

كيفية التخلص من الشخير في المنزل بسهولة

يمكن أن يكون الشخير أحيانًا مؤشراً على بعض الأمراض العصبية. الأسباب الرئيسية للشخير هي انسداد في تدفق الهواء ، توتر او تعب في العضلات ، ضعف الحنجرة ، والدهون المتراكمة حول مناطق الحلق. كلها أسباب من الممكن أن تؤدي الى حدوث الشخير المزعج,

لأجل التخلص من الشخير هنا في هذا المقال نضع بين أيديكم أفضل العلاجات المنزلية للتخلص من الشخير. تابع معي.

كيف تتخلص من الشخير في المنزل :

  • العسل

العسل يعد مضاد حيوي قوي قاتل للبكتريا ومضاد للفيروسات ، متخصص في تنظيف منطقة الحلق. العسل يقلل من الشخير عن طريق الحد من التورم والانتفاخ حول منطقة الحلق. يمكنك تناول العسل صباحا و قبل النوم حتى أنه يمكنك خلطه بالماءا لساخن لتخفيف توتر العضلات ايضا و التخلص من الشخير.

  • الكركم

الكركم يعد مطهر سحري ومضاد حيوي يمكن أن يعالج أي مستوى من الالتهابات. الكركم يحتوي على عنصر الكركمين الذي يعاد مضاد قوي ضد البكتيريا و الالتهابات كما يمكن مزج الكركم مع الحليب الساخن، هذا المزيج يعمل بشكل أفضل في الحد من مشكلة الشخير الثقيل. الحليب يقلل من الحساسية ، مما يقلل من التكتل. التكتل هو السبب الحقيقي وراء انسداد الأنف والحلق.

كما ان الكركم يعزز من عمل جهاز المناعة.

  • البابونج

يحتوي البابونج على عنصر قوي مضاد للالتهابات و البكتيريا التي تسبب التورم او الحساسية مما تزيد من الشخير لذلك البابونج عنصر فعال جدا في التخلص من هذه المشكلة فهو يعمل على فتح ممرات الحلق و الأنف مما يقلل من التكتل و المخاط و التورم في هذه المناطق. كما ان البابونج يعمل على ارتخاء العضلات و الاعصاب، و بالتالي يمكن إستخدامه للأشخاص الذين يعانون من مشاكل عصبية.

  • زيت السمك

زيت السمك يعد عنصر شائع جدا، يوفر راحة سريعة و علاج جذري للتخلص من مشكلة الشخير. زيت السمك هو مصدر طبيعي للأحماض الدهنية أوميغا 3 وأحماض أوميغا 6. هذه هي الأحماض الدهنية التي تؤدي إلى إنتاج الكولسترول الجيد في جسم الإنسان. كما أنها تقلل من إنتاج الكوليسترول السيئ. وبالتالي ، فإن الدهون المترسبة حول القناة الأنفية والحنجرة تبدأ في النهاية بالتقليص. يتراكم الكولسترول السيئ حول الجهاز التنفسي الذي يضيق ممر الهواء الذي يسبب الشخير. أوميغا 3 والأحماض الدهنية أوميغا 6 تعرقل إنتاج الكولسترول السيئ. لذلك ، يتحسن التنفس ويقلل الشخير في النهاية. وبالتالي ، زيت السمك هو علاج منزلي فعال للغاية ضد الشخير.

  • زيت الزيتون

زيت الزيتون هو منتج مضاد للالتهابات يعالج الالتهاب بشكل فعال. يعمل زيت الزيتون على فتح ممرات الهواء و يقلل من التورم و الألم. كما انه يقلل من الانسداد و يسرع من عملية الشفاء.

اترك رد