https://www.time-new24.com/
Take a fresh look at your lifestyle.

جو بايدن – من هو جو بايدن – جو بايدن ويكيبيديا

جو بايدن - من هو جو بايدن - جو بايدن ويكيبيديا

0

جو بايدن – من هو جو بايدن – جو بايدن ويكيبيديا

جو بايدن هو الرئيس الأمريكي الحالي للولايات المتحدة الأمريكية ويبلغ من العمر 77 عاما، ولد في عام 1942 ، وهو سياسي ومحام أمريكي بارز ويعتبر عضو الحزب الديمقراطي.

شغل جو بايدن العديد من المناصب خلال مسيرته منها نائب الرئيس الأمريكي باراك أوباما، كما حصد لقب سادس أصغر سيناتور منتخب في تاريخ الولايات المتحدة.

ولد جو بايدن في ولاية بنلسفانيا، وهي الولاية الاخيرة التي ظهرت نتائجها بتقدمه على المرشح الجمهوري دونالد ترامب، ليحقق فوزه بالرئاسة الامريكية، ويعرفه عنه أنه محامي بارز وعارض حرب الخليج عام 1991، كما دعا أمريكا للتدخل في حرب البوسنة خلال عام 1995، كما صوت لصالح قرار الحرب على العراق عام 2002 وفي العام 2007 عارض جو بايدن زيادة القوات الأمريكية في العراق.

من هو جو بايدن :

ولد جو بايدن في شهر نوفمبر من العام 1942 في منطقة سكرانتون بولاية نسلفانيا وهو ابن جوزيف بايدن وكاثرين إوجينيا، ولديه ابنة واحدة حاليا من زوجته الثانية جيل جايكوبس، ويعتبر جو بايدن ثاني أقوى شخصية في الولايات المتحدة الأمريكية .

ساعد جو بايدن في الموافقة على اتفاقية خفض التسليح النووي بين روسيا وأمريكا بدءًا من عام 2010، كما دعا للتدخل العسكري بقيادة الناتو في ليبيا عام 2011

اترك رد