https://www.time-new24.com/
Take a fresh look at your lifestyle.

اخر اخبار السودان اليوم عاجل

اخر اخبار السودان اليوم عاجل

0

اخر اخبار السودان اليوم عاجل

نستهل جولتنا في أخبار السودان اليوم الإثنين ، بقضية الكاتب الروائي و الإعلامي نور عادل، و الذي تم اعتقاله من طرف السلطات المصرية منذ يوم الثلاثاء المنصرم دون توجيه أي تهم له، و الذي تم اليوم تجديد مدة السجن الإحتياطي ل 15 يوما. و يذكر أن الكاتب و الروائي السوداني نور عادل قد انتقل للعيش في القاهرة منذ قرابة سنة بمدينة القاهرة بدولة مصر، و لايزال إلى الآن لا علم لأهله في بمكان احتجازه فيما تسعى السلطات السودانية إلى التنسيق مع نظيرتها المصرية للتواصل من أجل تحديد ظروف و ملابسات هذا الإعتقال .

هذا و قد تم إعتقال الناشطة السياسية تراجي مصطفى و القيادية آمنة ضرار على خلفية تنظيمهما ندوة سياسة بمدينة بورتسودان، دون أخذ إذن أو ترخيص من أجل الندوة، حيث تدخل قوات ولاية البحر الأحمر من أجل فك الندوة و تطبيق القانون، حيث يعتبر أي تجمهر أو تجمع غير مرخص له مخالفا للقوانين. حيث تم إعتقال الناشطتين بمكان الندوة التي اتضح أنه في الأصل مقام عزاء، و أن الناشطتين استغلتا العزاء لإقامة ندوة سياسية بعد أن قدما في الأصل من أجل تقديم العزاء.

اخر اخبار السودان اليوم الإثنين :

و في أخبار السودان، و ليس بعيدا عن الحوادث فقد اتهمت المغنية “إنصاف فتحي” من طرف احد معجبيها بتعاطيها أحد أنواع المخدرات و ذلك بعد تألقها في أغنية ” نسيم السحر ” من أشعار “ود الرضي” التي أدتها بطريقة قوية نالت إعجاب و استحسان كل معجبيها، لدرجة أن احدهم طالب ببناء ثمثال لها،  فيما تواصلت التعليقات الإيجابية على مواقع التواصل الإجتماعي لما خلفته الأغنية من تأثير واضح المعالم لكل متتبعي الفنانة إنصاف فتحي.

وحول أخبار السودان الإقتصادية ، جاء سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه السوداني اليوم الإثنين، في السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) مسجلا 147 جنيها، في حين استقر سعر العملة الخضراء على شاشة البنك المركزي السوداني عند 55 جنيها للشراء و55.27 جنيه للبيع.

وفي السوق السوداء، زاد الدولار اليوم جنيها واحدا ليسجل 147 جنيها مقابل 146 جنيها أمس الأحد، وفقا لوسائل إعلام سودانية.

اترك رد