https://www.time-new24.com/
Take a fresh look at your lifestyle.

أخبار السودان اليوم الاربعاء – تفاصيل محاولة الانقلاب في السودان

تفاصيل محاولة الانقلاب في السودان

0

أخبار السودان اليوم الاربعاء – تفاصيل محاولة الانقلاب في السودان

نشرة أخبار السودان اليوم الاربعاء ، حيث أعلن مجلس السيادة الانتقالي في السودان عن تفاصيل محاولة الانقلاب في السودان ، والتي تم السيطرة عليها دون اشتباكات .

وكشف مجلس السيادة السوداني في بيان له أن اللواء عبدالباقي الحسن عثمان بكراوي وبرفقته اكثر من 22 ضابطا برتب مختلفة وعدد من الجنود هم من قاموا بمحاولة الانقلاب بعد السيطرة على لواء المدرعات .

فيما قال وزير الدفاع السوداني ياسين ابراهيم ياسين ، أن التحقيقات التي تمت بشأن محاولة الانقلاب العسكري الفاشل ، كان الهدف من الانقلاب هو الاستيلاء على السلطة وتقويض نظام الفترة الانتقالية في البلاد .

كما أكد وزير الدفاع السوداني أنه تم القبض على جميع المشاركين الذين وردت أسماؤهم في التحقيقات، لافتاً إلى أنه جاري استكمال استجواب هذه المجموعة لتبيان التفاصيل ، و أوضح أنه تم إجهاض المحاولة الانقلابية بزمن وجيز، دون وقوع أي خسائر في الأرواح والممتلكات.

من جهتها دانت النيابة العامة المحاولة الانقلابية على الشرعية والدستور ومؤسسات الدولة في السودان .

أخبار السودان اليوم :

وشهد سلاح المدرعات إقالة 8 جنرالات في وقت سابق بحسب تقارير محلية ، وسلاح المدرعات كانت توترت علاقته مع قوات الدعم السريع إثر رفضه تمركز الدعم السريع في محيطه“.

وفي وقت سابق ، تم تداول إحالة عبدالباقي البكراوي للتحقيق بعد تسجيل مسرب قيل إنه تضمن إساءات لمحمد حمدان دقلو (حميدتي) النائب الأول لرئيس مجلس السيادة السوداني.

اترك رد