https://www.time-new24.com/
Take a fresh look at your lifestyle.

اخبار اليمن اليوم عاجل – اخبار صنعاء الان عاجلة

اخبار اليمن اليوم عاجل

0

اخبار اليمن اليوم عاجل – اخبار صنعاء الان عاجلة

نستهل جولتنا الإخبارية في أخبار اليمن اليوم حول تصريح الناطق العسكري بإسم جماعة الحوثي و الذي اعلم أن جهاز الطيران للحوثيين قام بعمليات كللت بالنجاح في ضرب أهداف عسكرية دقيقة كرد على الهجومات التي تتعرض لها اليمن من طرف قوات التحالف.

كما اعلنت قوات التحالف أيضا عن ردها بضرب أهداف عسكرية داخل العاصمة صنعاء، حيث سمع دوي انفجارات بالعاصمة صنعاء و ذلك حسب شهود عيان، قبل إعلان قوات التحالف عن قيامها بضربات جوية لأهداف محددة كمعاقل للحوثيين. الضربات العسكرية الجوية أتت كرد على عمليات الحوثيين في المنطقة.

و بسبب عدم استقرار الأوضاع في اليمن فقد دعت منظمة ” سام ” للحقوق و الحريات بجنيف، المتجمع الدولي من أجل التحرك في ملف اليمن، الذي يحتمل أن يتحول لبؤرة كبيرة لوباء كورونا بسبب الأوضاع الأمنية الخطيرة، داعية كل الأطراف المنتازعة إلى بحث حلول من أجل وقف الحرب التي قد تحول دون التعامل مع فايروس كورونا على النحو الملائم.

و كان الحوثيون قد استهدفو في وقت سابق حيا سكينا، حيث تم ضربه بعدة صواريخ، الشي الذي ادى إلى تصاعد الملف على الجهة الدولية، حيث برزت عدة مخاوف من الإنفلات الواسع للأمن في المنطقة. ما أصبح يشكل خطرا كبيرا على المدنيين.

اخبار صنعاء الان عاجلة :

و في بيان لرئيس اليمن الحالي عبد ربه منصور هادي الذي دعا كل الأطراف إلى التحاور حول مستقبل اليمن للحد من النزاعات التي باتت تشكل تهديدا للأمن القومي لليمن. داعيا البعض إلى تجنب الإدعاءات بالبطولة الزائفة و الترويج لها،و التي يروح ضحاياها من المدنيين و تحول دون استقرار البلاد و توزيع الثروات على النحو الملائم .

وكان الرئيس قد أكد في وقت سابق في كلمة كان قد القاها بمناسبة العيد الوطني لقيام الجمهورية اليمنية على ضرورة الوحدة اليمنية بين جميع الأطراف ، مطالبا إياهم بالتوقف و عقلنة الموضوع حول إيقاف الصراع و الجلوس إلى مائدة الحوار من اجل وقف النزيف اليمني الذي يروح ضحاياه بسبب الأنانية التي ينتهجها البعض و التي تجهض آمال المواطن بالعيش الأمن و التضامن و الوحدة اليمنية

اترك رد