https://www.time-new24.com/
Take a fresh look at your lifestyle.

افضل ادعية يوم عرفة مكتوبة – ادعية يوم عرفة مستجابة

ادعية يوم عرفة مكتوبة

0

افضل ادعية يوم عرفة مكتوبة – ادعية يوم عرفة مستجابة

يوم عرفة هو التاسع من شهر ذي الحجة، وهو أحد أهم أيام العبادة في الإسلام. يعتبر يوم عرفة جزءًا من فريضة الحج، حيث يتجمع المسلمون في صعيد عرفات بالقرب من مكة المدينة في المملكة العربية السعودية.

صوم يوم عرفة يكفر السنة الماضية والمقبلة من الذنوب الماضية، ويعد من الأيام التي يُمكن أن يكتب فيها الله العتق من النار للعباد. يعقد في هذا اليوم خطبة الوداع للنبي محمد صلى الله عليه وسلم،

ادعية يوم عرفة مكتوبة :

  1. اللهم إن هذا يوم عرفة، وإن ما يُقربك فيه من الأعمال فأكرمني بها، وما يُبعدك عنه فأبعدني عنه، وأجعلني من أهل طاعتك ورضاك يا أرحم الراحمين.
  2. اللهم اجعلنا من التائبين، واجعلنا من المتطهرين، واجعلنا من المقبولين، واجعلنا من عبادك الصالحين المستجاب لهم.
  3. اللهم اغفر لي ولوالدي وللمسلمين والمسلمات، وارحم المسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات، يا رحمن يا رحيم.
  4. اللهم اهدنا فيه لأحسن الأعمال، واقضِ عنا فيه الديون والأحوال، واسترنا فيه بستر الوجوه والأرواح، يا مجيب دعاء المضطرين.
  5. اللهم إني أسألك في هذا اليوم العظيم أن تغفر لي وترحمني، وتعفو عني وتتوب عليَّ، وتقبل توبتي، وتحقق لي فيه ما أتمنى وأطلب يا كريم يا عظيم.

دعاء يوم عرفة مستجاب :

اللهم إني أتوب إليك وأستغفرك وأشهد أن لا إله إلا أنت، وأن محمدًا عبدك ورسولك. أنت الحق المبين، الغفار الرحيم.

اللهم اجعلنا من المتقربين في هذا اليوم العظيم، واجعلنا من المغفور لهم والمُعتق من النار. أنت الغفور الرحيم، فاغفر لنا وتب علينا وارحمنا، يا أرحم الراحمين.

اللهم اجعل هذا اليوم يومًا للتوبة النصوح، والقلوب الخاشعة، والأرواح المطمئنة. اجعلنا نتخلص فيه من الذنوب والعيوب، واجعلنا من المتوبين والمستغفرين.

اللهم اكتب لنا في هذا اليوم العظيم العتق من النار، واغفر لنا ذنوبنا وسيئاتنا. اجعل هذا اليوم بداية جديدة لنا، حيث نعمل بطاعتك ونتقرب إليك في كل الأيام المقبلة.

اللهم إنا نرفع أيدينا إليك في هذا اليوم، فامنحنا العفو والرحمة والمغفرة. اجعل دعائنا مستجابًا، وألبسنا ثياب التقوى والسعادة.

اللهم اجعل هذا اليوم يومًا مباركًا علينا وعلى جميع المسلمين في كل مكان. واحفظنا بحفظك ورعايتك، ووفقنا لفعل الخير والبر والتقوى.

اللهم تقبل دعاءنا، واغفر لنا ولوالدينا وللمؤمنين والمؤمنات، الأحياء منهم والأموات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: