https://www.time-new24.com/
Take a fresh look at your lifestyle.

جوجل يحتفل بالفنانة الفلسطينية مليحة أفنان

جوجل يحتفل بالفنانة الفلسطينية مليحة أفنان

0

جوجل يحتفل بالفنانة الفلسطينية مليحة أفنان

احتلفت جوجل بذكرى بالفنانة الفلسطينية مليحة أفنان ، وهي فنانة تشكيلية لها اعمال كثيرة ولدت في يوم 24 مارس من العام 1934 ، من أبوين ايرانيين في مدينة حيفا .

عندما كانت الفنانة مليحة أفنان تبلغ من العمر 15 سنة ، انتقلت مع عائلتها الى بيروت عاصمة لبنان في العام 1949 ، حيث أكلمت تعليمها هناك وحصلت على البكالوريس في تخصص الآداب من الجامعة الأمريكية فى بيروت وعلى ماجستير الآداب فى الفنون الجميلة من كلية كوركوران للفنون والتصميم فى واشنطن.

من هي مليحة أفنان – مليحة أفنان ويكيبيديا :

مليحة أفنان هي فنانة تشكيلية لها اعمال بالحبر والمواد المختلطة على الورق ، أو رسم تشكيلي بألوان الباستيل الزيتية، تقدم خطابات تبدو وكأنها جزء من خط على شكل إسفين على أرضية حمراء بنية محترقة. مثل جغرافيا محددة وواضحة، ذات ظلال متعددة من الألوان، لكنها تشير جميعها إلى العزلة والارتباك والاغتراب بشكل عام.

انتقلت الفنانة أفنان الى الكويت خلال العام 1963 حتى 1966، ثم رجعت بعد ذلك إلى بيروت من 1966 حتى 1974 وفى باريس من عام 1974 حتى 1997، حيث انتقلت إلى لندن ، وتوفيت خلال العام 2016 .

وكان بداية اعمال الفنانة مليحة في فرنسا ولندن ، كما توجد بعض أعمالها فى متحف المتروبوليتان للفنون فى نيويورك، والمتحف البريطانى فى لندن وضمن مجموعة الفن المكتوب فى ألمانيا وفى معهد العالم العربى فى باريس .

اترك رد