اخبار العراق اليوم : تخريج 1000 ضابط عراقي لمحاربة داعش

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 30 ديسمبر 2015 - 8:55 مساءً
اخبار العراق اليوم : تخريج 1000 ضابط عراقي لمحاربة داعش

اخبار العراق اليوم ,”مجلة تايم” كشفت مصادر داخل وزارة الدفاع انه يجري حالياً العمل على قدم وساق من أجل القوات العراقية لمعركة أخرى لا تقل أهمية عن معركة الموصل وهي معركة الحويجة.

حيث أعلنت الحكومة العراقية تخريج نحو ألف ضابط ومنتسب من شرطة القضاء الأسبوع الماضي، بعد إكمال تدريباتهم التي استمرت شهرين على يد خبراء إيطاليين ضمن حلف الناتو وبإشراف وزارة الداخلية، خضعوا لتدريبات مختلفة شملت تفتيش الأشخاص والآليات ومداهمة أبنية ونصب نقاط تفتيش وسرعة الانتشار ومكافحة الإرهاب.

أما داعش فلا يزال يسيطر على مناطق في قضاء الحويجة ونواحي الرياض والعباسي والزاب في محافظة كركوك، بعد استيلائهم على الموصل منذ يونيو من العام الماضي.

كما تتزامن هذه التطورات مع سلسلة عمليات نوعية قامت بها قوات كردية وأميركية خاصة منذ أكتوبر الماضي آخرها كانت ليل أمس في منطقة المعهد الفني في الحويجة وشارع الأطباء، تمكنت خلالها من أسر وقتل عدد من كبار عناصر تنظيم داعش.

وسبقتها عمليتان مماثلتان استهدفتا مخابئ لداعش في الحويجة استخدمت فيهما طائرات أباتشي وشينوك وطائرات بدون طيار، أسفرت إحداها عن اعتقال 8 من عناصر التنظيم ومقتل 12 آخرين.

قالت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأربعاء، إن قواتها الجوية نفذت 121 طلعة وأصابت 424 هدفا في سوريا يومي 28 و29 ديسمبر.

وذكرت الوزارة أن الضربات كانت في محافظات حلب وإدلب واللاذقية وحماة وحمص ودرعا والرقة ودير الزور.

وأضافت أن الأهداف اشتملت على مبنى في ضواحي الرقة تم تدميره عقب ضربة مباشرة من قاذفة سوخوي-34 وذلك بعد تلقي بلاغ بأن قادة ميدانيين في تنظيم داعش يجتمعون فيه.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة تايم نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.