اسرائيل تطالب المسؤولين السويديين بعدم دخول اراضيها

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 14 يناير 2016 - 2:11 صباحًا
اسرائيل تطالب المسؤولين السويديين بعدم دخول اراضيها

أعلنت اليوم إسرائيل عن اغلاق ابوابها وذلك أمام زيارات المسؤولين السويديين جاء ذلك في أعقاب دعوة وزيرة الخارجية السويدية مارجو والستروم في البرلمان السويدي بضرورة إجراء تحقيق في تنفيذ القوات الإسرائيلية عمليات “قتل خارج نطاق القانون” خلال اشتباكات مع فلسطينيين.

وقالت نائبة وزير الخارجية تسيبي هوتوفلي، اليوم الأربعاء، في تصريحات أودرتها صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية إن هناك “درجة من الانفصال” بين السويد وإسرائيل على مدى العامين الماضيين، وخلال هذه الفترة لم توافق إسرائيل على زيارات والستروم.

وأضافت هوتوفلي، أن “إسرائيل كانت ترسل بأوضح طريقة ممكنة رسالة حادة للسويد قائلة بأنها تساند الإرهاب وتوفر جوا لداعش للتحرك في جميع أنحاء أوروبا”.

وقالت هوتوفلي، إن تصريحات والستروم كانت “مجموعة سيئة من الحماقة والغباء الدبلوماسي، وإسرائيل ستغلق أبوابها أمام الزيارات الرسمية من السويد”.

ووفقا لتقارير صحفية إسرائيلية، قالت والستروم في البرلمان السوديدي إنه “من المهم جدا” أن يكون هناك تحقيق “شامل وذي مصداقية” في وفاة فلسطينيين “لتوضيح وتحقيق المساءلة الممكنة”.

وردت وزارة الخارجية الاسرائيلية على الفور، قائلة إن التصريحات “غير مسؤولة وهذيان” وأنها “تقدم الدعم للإرهاب وتشجيع العنف”.. مضيفة أن الحكومة السويدية قد تتحول إلى حكومة “معادية لإسرائيل”.

وكان وزير الخارجية الاسرائيلية السابق أفيجدور ليبرمان أشد قسوة في انتقاده لوالستروم، قائلا إن “الشيء الوحيد الذي لم تفعله وزيرة الخارجية السويدية هو الانضمام جسديا إلى الإرهابيين، وبحسب سلوكها حتى الآن، نحن بحاجة إلى أن نأمل في أن هذا لن يحدث”.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة تايم نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.