اخبار فلسطين اليوم : ايطاليا تقدم تبرعاً بقيمة 1.9 مليون يورو لدعم احتياجات لاجئي فلسطين

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 2 فبراير 2016 - 5:35 صباحًا
اخبار فلسطين اليوم : ايطاليا تقدم تبرعاً بقيمة 1.9 مليون يورو لدعم احتياجات لاجئي فلسطين

كشفت اليوم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، في بيان رسمي عن أنَّها تلقَّت من إيطاليا تبرعًا بقيمة 1.9 مليون يورو، لدعم احتياجات لاجئي فلسطين في سوريا.

وقالت الوكالة الأممية، في بيانٍ لها، حسب “الأناضول”، الاثنين، إنَّ الحكومة الإيطالية تبرعت بمبلغ 1.9 مليون يورو لدعم الاحتياجات الطارئة للاجئين الفلسطينيين في سوريا.

وأضاف البيان أنَّ التبرع جاء في الوقت الذي يواصل فيه هؤلاء اللاجئون كفاحهم من أجل التأقلم مع أسوأ أزمة إنسانية يعيشونها منذ عقود.
وبحسب “أونروا”، تمَّ توزيع طرود غذائية على اللاجئين بهدف إكمال احتياجاتهم الغذائية اليومية، دون ذكر تفاصيل حول مواقع التوزيع أو موعده.

وأوضحت الوكالة الأممية أنَّ 450 ألف لاجئ من فلسطين لا يزالون يعيشون في سوريا، أكثر من 95% منهم يعتمدون على “أونروا” في تلبية الحد الأدنى من احتياجاتهم الأساسية.

وبحسب بيان سابق لـ”أونروا”، أصدرته في أغسطس 2015، فإنَّ أكثر من 100 ألف لاجئ فلسطيني، فروا من سوريا إلى دول عربية وأوروبية، منذ اندلاع الأزمة السورية، قبل أكثر من أربع سنوات.

ويعيش اللاجئون الفلسطينيون في سوريا أوضاعًا قاسيةً، في الوقت الراهن، في ظل الصراع الدامي الدائر هناك والمستمر منذ نحو خمس سنوات.

ووفق العديد من المراكز الحقوقية والإنسانية، فإنَّ المخيمات الفلسطينية في سوريا تتعرَّض لاستهداف كبير، في ظل القتال الدائر بين قوات النظام السوري، وقوات المعارضة، الأمر الذي خلف أكثر من ألف قتيل فلسطيني.

وفي مطلع شهر ديسمبر الماضي، أطلقت “أونروا” حملةً خيريةً بعنوان “شاركوا دفئكم”، قالت إنَّها تهدف إلى جمع مليوني دولار، من أجل دعم جهودها للحفاظ على دفء اللاجئين في الشتاء، وتوفير المواد الغذائية وتقديم المساعدات النقدية للأسر الأكثر احتياجًا وبخاصةً في سوريا، وقطاع غزة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة تايم نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.