اخبار ليبيا اليوم : اختطاف المستشار القانوني بوزارة الاقتصاد في حكومة طرابلس

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 11 فبراير 2016 - 4:41 صباحًا
اخبار ليبيا اليوم : اختطاف المستشار القانوني بوزارة الاقتصاد في حكومة طرابلس

كشفت مصادر مطلعة اليوم عن قيام مسلحون مجهولون باختطاف عبدالمنعم علي تنتوش المستشار القانوني بوزارة الاقتصاد في حكومة طرابلس المنبثقة عن المؤتمر الوطني المنتهية ولايته، في منطقة لوغانا غرب مدينة العزيزية.

وقال مصدر مقرّب من عائلة تنتوش لـ”وكالة الأنباء الليبية ” إن مجموعة مسلحة مجهولة الهوية قامت بخطف تنتوش وأجبرته بقوة السلاح على مرافقتهم، واقتادوه إلى جهة مجهولة، ولم نعرف مصيره حتى الآن، وتضاربت الأنباء عن الجهة المسؤولة عن اختطافه”.

يشار إلى أن عبدالمنعم علي تنتوش شقيق عضو مجلس النواب عمر علي تنتوش، النائب عن دائرة الماية، ورئيس اللجنة المالية في مجلس النواب.

يذكر أنه في أكتوبر 2015 تم اختطاف علي سعد عون، شقيق عضو مجلس النواب نبيل عون، النائب عن دائرة العزيزية، من طرف مجموعة مسلحة غير معلومة الهوية، وأطلق سراحه بعد التفاوض مع الخاطفين .

أكد رئيس البرلمان الليبي عقيلة صالح، أن منح الثقة من عدمها للحكومة المٌشكّلة من المجلس الرئاسي من اختصاصات مجلس النواب، لافتا إلى أن حكومة الوفاق ستعمل بحماية الجيش والشرطة.

كان رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح، عقد اجتماعا في وقت سابق من اليوم، مع المبعوث الأممي مارتن كوبلر بمدينة شحات الليبية.

وقال صالح في تصريح صحفي، إن البرلمان سيعقد جلسات لمناقشة الحكومة المشكلة والنظر فيها بعد الانتهاء من تشكيلها من المجلس الرئاسي، موضحا أن الحكومة ستمنح الثقة إذا كانت تستحق منح الثقة من خلال عرض برنامج يستحق الدعم والتأييد من مجلس النواب.

وأضاف عقيلة أن الحكومة لن تمنح الثقة إذا كانت غير مقنعة لمجلس النواب والشعب الليبي، مشددا على أن منح الثقة من الاختصاصات الأصيلة لمجلس النواب.

وأكد رئيس مجلس النواب أنه لا يمكن لأحد الضغط على البرلمان وأنه يجب على البرلمان أن يدرس الحكومة حتى تكون حكومة وفاق حقيقية، لتلبي رغبات الشعب الليبي، وحتى يتمكن مجلس النواب من تحمل مسؤوليتها.

ونوه بأنه من الممكن أن تعمل الحكومة في طرابلس بعد الاتفاق مع المسيطرين على العاصمة، مؤكدا أن الحكومة يجب أن يحميها الجيش الليبي والشرطة النظامية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة تايم نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.