ما هي عملة البتكوين وكيف تحصل عليها وكم يبلغ سعرها حاليا

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 1 ديسمبر 2017 - 4:10 مساءً
ما هي عملة البتكوين وكيف تحصل عليها وكم يبلغ سعرها حاليا

ما هي عملة البتكوين وكيف تحصل عليها وكم يبلغ سعرها حاليا

عملة البتكوين هي عملية ظهرت في عام 2008 وأصبحت اليوم تقترب من حاجز 10 الاف دولار أمريكي لكل 1 بتكوين وهي العملة الأغلى عالميا وأغلى من الذهب بعد أن كانت تعادل أقل من دولار منذ بداية ظهورها.

ظهرت عملة بتكوين بعد أن اراد صاحبها في التخلص من الوسيط عند تحويل الاموال والغاء رسوم الفائدة وجعل المعاملات سريعة, بتكوين سرعان ما ارتفع سعرها خلال الأشهر الماضية في وقت قصير نسبيا وأصبحت الشركات والبنوك والكثير يتعامل معها مثل ديل، اكسبيديا، باي بال، ومايكروسوفت.

  • ما هي عملة البتكوين؟:

البتكوين هي عملة افتراضية يمكنك من اجراء المعاملات عن طريق الشيكات، والأسلاك، أو نقدا. يمكنك أيضا استخدام بيتكوين (أو بتك)، حيث تقوم بإحالة المشتري إلى توقيعك، وهو عبارة عن خط طويل من رمز الأمان مشفر مع 16 رمزا مميزا. يقوم المشتري بتشفير الرمز باستخدام هاتفه الذكي للحصول على كريبتوكيرنسي الخاص . ضع طريقا اخر؛

كريبتو كارنسي هو عملة مشفرة وهي عبارة عن تبادل المعلومات الرقمية التي تسمح لك لشراء أو بيع السلع والخدمات. من خلال تشغيل على شبكة نظير إلى نظير التي تشبه سكايب، أو بيتورنت، نظام مشاركة الملفات.

  • مميزات عملة البتكوين؟:

1.) لا رجعة فيه: بعد تأكيد التحويل، لا يمكن عكس الصفقة. لا أحد. وليس البنك الذي تتعامل معه، وليس رئيس الولايات المتحدة، وليس ساتوشي، وليس عامل التعدين الخاص . لا أحد. إذا قمت بإرسال الأموال بالخطأ لن يتم ارجاعها لذلك عليك أن تكون منتبها عند اجراء معاملاتك.

2.) الاسم المستعار: كل المعاملات أو الحسابات لا ترتبط مع هويات العالم الحقيقي. حيث يتم تلقي المعاملات عن طريق الاسم المستعار يسمى عناوين، والتي تبدو عشوائيا عبارة عن سلاسل من حوالي 30 حرفا.

3.) سريعة وعالمية: يتم نشر المعاملات على الفور تقريبا في الشبكة ويتم تأكيدها في بضع دقائق. لأنها تحدث في شبكة عالمية من أجهزة الكمبيوتر أنها لا يهم موقعك الفعلي. لا يهم إذا أرسلت بيتكوين إلى جارتي أو إلى شخص على الجانب الآخر من العالم.

4.) آمنة: يتم تأمين أموال بيتكوين في نظام التشفير مفتاح عمومي. فقط مالك المفتاح الخاص يمكن أن يرسل عملة مشفرة. تشفير قوي الأعداد الكبيرة يجعل من المستحيل كسرها.

5.) عملة مشفرة: لم يكن لديك لطرح أي شخص لاستخدام العملة المشفرة. لانها عبارة عن برمجيات . بعد تثبيته، يمكنك تلقي وإرسال بيتكوينز أو عملة مشفرة أخرى. لا أحد يستطيع أن يمنعك. لا يوجد حارس بوابة.

  • كيف يعمل بيتكوين؟:

دون الدخول في التفاصيل التقنية، يعمل بيتكوين على دفتر الأستاذ ، ويسمى أيضا بلوكشين، حيث يتم تضمين جميع المعاملات المؤكدة كما يسمى “كتل”. مع دخول كل كتلة النظام، يتم بثه إلى الند للند، من خلال نظير شبكة الكمبيوتر من المستخدمين للتحقق من صحة المعاملات. وبهذه الطريقة، فإن جميع المستخدمين على علم بكل معاملة، مما يمنع حدوث أي خطأ خلال التحويلات، حيث ينفق شخص نفس العملة مرتين. تساعد هذه العملية أيضا مستخدمي بلوكشين على الثقة بالنظام.

  • ما هو التعدين؟:

التعدين، أو المعالجة، هو الحفاظ على عملية بيتكوين آمنة عن طريق إضافة زمنيا للمعاملات الجديدة (أو كتل) إلى سلسلة والاحتفاظ بها في قائمة الانتظار. يتم قطع كتل بالاضافة الى ذلك يتم الانتهاء من كل معاملة، رموز فك الشفرة، وتبادلها.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة تايم نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.