تحميل تطبيق قناع الصبار لتنعيم البشرة والشعر والتخلص من الشيخوخة

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 31 مايو 2017 - 1:31 صباحًا
تحميل تطبيق قناع الصبار لتنعيم البشرة والشعر والتخلص من الشيخوخة

تحميل تطبيق قناع الصبار لتنعيم البشرة والشعر والتخلص من الشيخوخة

يعتبر نبات الصبار او الالوة فيرا aloe vera من النباتات على تحتوي على اوراق شائكة وهذه الاوراق عبارة عن هلام لزج لكنها تمتلك خصائص شفائية للبشرة والشعر .

حيث يتكون هلام نبات الصبار من حوالي 96٪ من الماء ، وبعض المركبات العضوية وغير العضوية، كما يحتوي على نوع من البروتين الذي يحتوي على 18 من الأحماض الأمينية 20 الموجودة في الجسم ، بالاضافة الى فيتامين A، B، C و E.

  • الصبار لمحاربة الشيخوخة :

مع التقدم في العمر يبدأ الجميع بالقلق من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة على البشرة وفقدان مرونة الجلد , لكن اوراق الصبار تساعد على التخلص من هذه العلامات والحفاظ على بشرة نضرة .

حيث تحتوي اوراق الصبار علي مجموعة من المواد المضادة للأكسدة من بينها بيتا كاروتين وفيتامين C,B حيث تعمل هذه المواد المضادة على تحسين ثبات الجلد الطبيعي والمحافظة علي رطوبة الجلد .

  • الصبار يقلل من ظهور علامات تمدد الجلد :

يعتبر جلد الانسان من الاعضاء القابلة للمرونة حيث تتوسع حسب الحاجة لاستيعاب النمو , والجلد يتمدد بشكل اسرع في حالات الحمل وزيادة وخسارة الوزن , وعند تمدد الجلد يؤدي الى حدوث هذه الخطوط والعلامات .

هذه العلامات تظهر بسبب التغيير المفاجئ والمفرط في الجلد , ويمكن علاجها باستعمال هلام الصبار

  • الصبار غني بالعناصر المغذيه :

يحتوي نبات الصبار علي 57 من المغذيات المختلفة من الفيتامينات والمعادن والانزيمات والسكريات وانثراكوينونيس او المركبات الفينوليه والليغين والاحماض الامينية وحمض الصفصاف .

  • الصبار لعلاج امراض اللثة :

يعتبر الصبار من النباتات المهمة في علاج امراض اللثة مثل التهاب اللثه ،والتقليل من النزيف وتورم اللثه ،

ويلعب هلام الصبار كمطهر ومنظف قوي وذلك بسبب احتوائه علي خصائص مضادة للفطريات التي تساعد في الحد من مشاكل التهاب الفم والاسنان والقرحة وزوايا تقسيم الفم .

  • الصبار يساعد في عملية الهضم : 

لا تقتصر فوائد الصبار علي الاستخدامات الخارجية بل لها فوائد في الاستخدام الداخلي اي انه يعمل على تحسين عملية الهضم وعلاج تقرحات المعدة كما يحسن اداء الجهاز الهضمي.

أيضا يوصف نبات الصبار لعلاج التهاب المفاصل والروماتيزم من خلال الشرب عند وضع اوراق الشجر في الماء او عن طريق المضغ .

  • الصبار لعلاج مشاكل الشعر :

يحتوي نبات الصبار على الإنزيمات المحللة للبروتين والتي تعمل على إصلاح خلايا الجلد الميت في فروة الرأس , كما يساعد على التخلص من الحكة في الرأس ويقلل من القشرة وتساقط الشعر .

الصبار غني بالكيراتين وهو البروتين الرئيسي للشعر، ويتكون من الأحماض الأمينية، والأكسجين والكربون وكميات صغيرة من الهيدروجين والنيتروجين والكبريت حيث يحتوي الصبار على مادة كيميائية تعمل على تشكيل هذه العناصر من خلال اعطاء الشعر مرونة اكثر .

تحميل تطبيق قناع الصبار للبشرة والشعر , هنا

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة تايم نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.