وصفات منزلية للتخلص من سواد الإبطين

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 17 أغسطس 2017 - 8:35 مساءً
وصفات منزلية للتخلص من سواد الإبطين

وصفات منزلية للتخلص من سواد الإبطين

نتيجة إزالة الشعر بشكل خاطئ أو استخدم مزيلات العرق التجارية الغير جيدة قد تلاحظ اسمرار منطقة تحت الإبط، ويمكنك بسهولة التخلص من سواد الإبطين باستخدام العلاجات المنزلية البسيطة التي تعد آمنة وفعالة وطبيعية.

  1. البطاطا:

للبطاطا خاصية حامضية خفيفة فتعد عامل تبييض طبيعي كبير. و من مميزاتها انها لن تسبب تهيج الجلد.

ولتطبيق ذلك عليك فرك شريحة رقيقة من البطاطس على الإبطين كما يمكنك أيضا عصر البطاطا على المنطقة السوداء في الابط ، والسماح لها لتجف لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم اغسلها بالماء الفاتر.

  1. الخيار:

تماما مثل البطاطا، وللخيار أيضا خصائص طبيعية في تغيير لون الجلد و تبييضه.

ببساطة يمكنك فرك شريحة الخيار الرقيقة على الإبطين او عصر الخيار و وضعه على منطقة الإبطين. يمكنك القيام بذلك مرة واحدة أو مرتين يوميا حتى ترضى عن النتائج.

او يمكنك استخدام عصير الخيار ومزجه مع مسحوق الكركم قليلا وعصير الليمون. و تدليك منطقة الابطين بهذه الخلطة العجيبة ثم اتركها لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلها بالماء. كرر هذا العلاج المنزل مرة واحدة يوميا أو كل يوم للحصول على أفضل النتائج.

  1. الليمون:

يعمل الليمون كمبيض طبيعي وعامل مضاد للجراثيم ومطهر قوي. لهذا  السبب يستخدم الليمون في علاج مختلف المشاكل المتعلقة بالجلد بما في ذلك تحت الإبطين. لكن توخى الحذر الليمون يمكن أن يسبب جفاف في البشرة لذلك عليك استخدام مرطب بعد هذا العلاج ان لزم الأمر.

لإزالة خلايا الجلد الميت وتخفيف سواد الإبطين عليك بفرك الليمون على الجلد لبضع دقائق. اتركه على بشرتك لمدة 10 دقائق ثم اغسل الابطين. ولتقشير أفضل، يمكنك رش قليل من السكر على الليمون ومن ثم استخدامه. يمكنك القيام بذلك عدة مرات في الأسبوع.

  1. قشر البرتقال:

يمكن استخدام قشور البرتقال لتخفيف سواد الإبطين وتفتيح المنطقة وذلك بسبب احتواءه على كميات عالية من الفيتامينات.

كل ما عليك فعله هو وضع بعض قشر البرتقال في الشمس لبضعة أيام حتى تجف تماما. ثم طحن القشور المجففة فتصبح على شكل مسحوق.

امزج اثنين من الملاعق صغيرة من قشور البرتقال المسحوق مع ما يكفي من المياه الوردية والحليب لتكوين عجينة سميكة. ثم افرك بلطف تحت الإبطين واتركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة. وأخيرا، اغسل المنطقة بالماء البارد.

كرر العملية مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة تايم نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.