تعرف على فوائد اللوز الأخضر للجسم والبشرة والشعر

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 13 أكتوبر 2017 - 12:41 مساءً
تعرف على فوائد اللوز الأخضر للجسم والبشرة والشعر

تعرف على فوائد اللوز الأخضر للجسم والبشرة والشعر

اللوز الأخضر هو شجرة تنمو في مناطق حوض البحر الأبيض المتوسط وولاية كاليفورنيا الأمريكية ويمتلك عدة فوائد للجسم بسبب احتواءه على كمية عالية من المواد المضادة للأكسدة والتي تعمل على طرد السموم من الجسم.

  • فوائد اللوز الاخضر:

  • غني مع مضادات الأكسدة:

اللوز الأخضر بحتوي على كمية عالية من المضادات للأكسدة. حيث يساعد على ازالة المواد السامة المتراكمة بسبب التلوث. كما انه يعتبر مصدرا غنيا لفيتامين E، لانه يزيل الجذور الحرة، والحصول على بشرة ناعمة، وصافية ومتوهجة.

ويلعب دور في التخلص من مشاكل الجلد مثل حب الشباب، والرؤوس السوداء، البثور،
لذلك هذه المكسرات تساعد بشكل منتظم لعلاج العديد من مشاكل الجلد. تحتوي هذه المكسرات على المواد الغذائية اللازمة لخلايا الجلد.

  • اللوز الاخضر لصحة البشرة:

اللوز الأخضر يحافظ علي البشرة إذا تم تناوله بشكل منتظم. فهو يحافظ علي البشرة ناعمة وصافية. كما أنه يحمي الجلد من التأثير الضار للأشعة الفوق البنفسجية من الشمس وبالتالي تحسين لون البشرة والحفاظ عليها.

  • يمنع تساقط الشعر:

اللوز الأخضر هو مصدر غني بالفيتامينات والعناصر الغذائية الأساسية وهو أمر ضروري للشعر. تناول اللوز الأخضر يمنع تساقط الشعر بشكل منتظم ويغذي جدائل الشعر. في المقابل الحصول على شعر قوي .

كما ان اللوز الأخضر يعزيز نمو الشعر. وهو مصدر غني للبروتين والحديد وفيتامين E وهو أمر ضروري لنمو الشعر.

ويمكن تطبيق ذلك : من خلال نقع اللوز في الماء طوال الليل وتناوله في اليوم التالي. و تناول ما لا يقل عن 10 من اللوز الاخضر كل يوم للحصول على شعر أطول وأكثر سمكا.

  • تلميع الشعر:

اللوز الأخضر غني بالبروتين وفيتامين E. البروتين الموجود في المكسرات ينشط الدورة الدموية لفروة الرأس. وهذا يجعل الشعر لامعا وبرايقا.

  • اللوز الأخضر للدماغ:

اللوز الأخضر يساعد في زيادة المستوى الفكري ونمو الدماغ. هذه المكسرات هي مصدر غني بالكارنيتين والريبوفلافين والتي تغذي الدماغ والأعصاب. وضع هذه المكسرات في النظام الغذائي يساعد على تحسين أداء وظائف الدماغ مما يؤدي تحسين المستويات الفكري.

  • انقاص الوزن:

اللوز الأخضر يساهم بشكل كبير في انقاص الوزن. لأنه يحتوي على خاصية استثنائية في إزالة الدهون الزائدة من الجسم. تناول اللوز الأخضر بانتظام يساعد في انقاص الوزن بطريقة طبيعية.

  • يحافظ على توازن درجة الحموضة:

اللوز الأخضر يساعد على الحفاظ على توازن درجة الحموضة في الجسم.
وذلك نتيجة لإفراز العصارة المعدية والمعوية. ولكن هذه المكسرات تحتوي على البروتينات القلوية التي تحييد تأثير الإفرازات الحمضية والحفاظ على توازن درجة الحموضة في الجسم.

  • اللوز الأخضر لصحة الجهاز المناعي:

اللوز الأخضر يعمل كمضاد للسموم، ويحارب السموم والمواد الضارة من الجسم. وهذا بدوره يعزز مناعة الجسم، وبالتالي هذه المكسرات تعزيز الجهاز المناعي ويصبح الجسم اكثر مقاومة لكثير من الأمراض والعدوى.

  • تنظيم مستوى السكر في الدم:

عادة يرتفع مستوى السكر في الدم في الجسم بعد وجبة الطعام. الارتفاع المفاجئ وهبوط السكر في الدم ليست جيد للصحة.
ولذلك يفضل تناول اللوز الأخضر لانه يساعد في إفراز هرمون الأنسولين الذي ينظم مستوى السكر في الدم.

  • اللوز الأخضر لصحة العظام:

اللوز الأخضر يحتوي على نسبة عالية من الفوسفورو الكالسيوم والفوسفور وهي مهمة لبناء العظام والأسنان. تناول اللوز الأخضر بشكل منتظم يجعل الأسنان والعظام أقوى. كما أنه يحسن نظام الهيكل العظمي بأكمله في الجسم.

  • يمنع أمراض القلب:

اللوز الأخضر يحتوي على مركبات الفلافونويد لصحة الشرايين. حيث تعمل كحارس للأوعية الدموية عن طريق منع التمزقات أو أضرارها. ويمكن أيضا منع النوبات القلبية وأي نوع من أمراض القلب. هذه المكسرات تحتوي علي الدهون الصحية، وبالتالي الحفاظ على مستوى الكوليسترول في الدم .

  • مفيد لعملية الهضم:

اللوز الاخضر غني بالألياف مما يجعل عملية الهضم أسهل. وبالتالي فإنه يساعد في حركات الأمعاء ويمنع الإمساك. هذه المكسرات تساعد وتسهل عملية الهضم وهي ممتازة للجهاز الهضمي.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة تايم نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.