ما هي أسباب ظهور البثور على الأرداف وطرق التخلص منها

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 10 ديسمبر 2017 - 8:37 صباحًا
ما هي أسباب ظهور البثور على الأرداف وطرق التخلص منها

ما هي أسباب ظهور البثور على الأرداف وطرق التخلص منها

البثور يمكن أن تظهر في أي جزء من الجسم، وليس الوجه فقط بل منطقة الأرداف والظهر وهناك العديد من الأسباب التي تعمل على ظهور البثور في منطقة الأرداف، ولكن السبب الأكثر شيوعا هو انسداد المسام بسبب الزيوت والأوساخ وخلايا الجلد الميت وقلة النظافة الشخصية.

في بعض الأحيان قد تلجأ الفتيات الى استخدام المرطبات او الكريمات والغسول للتخفيف من أي عدوى بكتيرية والتي ان تطورت يصبح الأمر صعبا ومزعجا أكثر.

ارتداء الملابس الضيقة هو أحد أسباب ظهور البثور في منطقة الأرداف. حيث أن الجلد لا يمكنه التنفس بشكل صحيح وبالتالي يسبب المزيد من الاحتكاك على القماش. ونتيجة لذلك تظهر البثور. العرق والبكتيريا أيضا من شأنها ان تعمل على ظهور البثور.

يمكن للتغيرات الهرمونية خلال فترة الحمل او سن البلوغ ان تسبب زيادة في الافرازات الزيتية او الدهنية والذي بدوره يسد مسام الجلد ويؤدي الى ظهور حب الشباب والبثور.

كما ان الحلاقة تسبب اثار للبثور في منطقة الارداف وكذلك كثرة الجلوس.

العلاجات الطبيعية للتخلص من البثور على الأرداف:

  • الزبادي والكركم:

الزبادي يحتوي على حمض اللبنيك الذي يجعله عنصرا مثاليا لعلاج البثور. فهو يحافظ على توازن درجة الحموضة الطبيعية للجلد. كذلك الأمر بالنسبة لحمض اللاكتيك فهو يزيل خلايا الجلد الميت الذي يسد المسام ويسبب البثور. كما أنه يعمل على تبريد المناطق التي تتواجد فيها البثور ويخفف من التهيج..

للزبادي والكركم خصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا. كما أنهما يعتبران بلسم لمنطقة الارداف للتخلص من البثور..

كل ما عليك فعله هو خلط ملعقة كبيرة من الزبادي مع معلقة من مسحوق الكركم ووضع هذه العجينة على منطقة التي تتواجد بها البثور وتركها لبضع دقائق.

يتم غسل المنطقة بعد ذلك بالماء الفتر وتجفيفها بمنشفة نظيفة.

اتبع هذه العملية على الأقل 3 مرات في الأسبوع للتخلص من البثور بشكل أسرع.

  • الزبادي وعصير الليمون:

يعمل الليمون كمطهر طبيعي و فعال. وبالتالي فإنه يستخدم بشكل جيد للتخلص من بثور الارداف. فهو يعمل على التخلص من الافرازات الدهنية الزيتية التي تتراكم و تعمل على سد المسام و اثارة الحبوب.

كل ما عليك فعله هو غسل منطقة الارداف بالماء الفاتر لتنظيفها من الشوائب و الاوساخ. ثم يتم مزج نصف ملعقة صغيرة من الليمون مع ملعقة كبيرة من الزبادي الطازج و وضع هذا الخليط على منطقة الارداف باستخدام الكرة القطنية.

انتظر حتى يجف الخليط بشكل كامل ثم اغسل هذه المنطقة بالماء البارد.

اتبع هذه الطريقة يوميا مرة واحدة للتخلص من البثور.

  • الزبادي و قناع العسل:

العسل يعد مصدر جيد للتخلص من الجراثيم، ومضاد للفطريات ومطهر للجلد أيضا، العسل يعمل كمحفز طبيعي و يعمل على تهدئة تهيج الجلد المتضرر من حب الشباب، كما أنه يقلل من الألم.

كل ما عليك فعله هو خلط ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من الزبادي و تطبيق هذا الخليط مباشرة عن منطقة الارداف المتواجد بها البثور و تركها حتى تجف.

يتم شطف المنطقة بعد ذلك بالماء الفاتر.

  • الزبادي والشوفان:

الشوفان يعد مقشر جيد وأيضا يعمل على تنظيف خلايا الجلد الميتة. وبصرف النظر عن ذلك، فإنه يعطي تغذية جيدة للجلد. و يرطب الجلد و يجعله صحي.

كل ما عليك فعله هو مزج ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة من دقيق الشوفان و تطبيق هذا الخليط على منطقة الارادف التي تتواجد بها البثور و تركها حتى تجف ثم غسلها بالماء الفاتر.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة تايم نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.