طرق التخلص من البقع البيضاء على الوجه

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 10 يناير 2018 - 10:09 صباحًا
طرق التخلص من البقع البيضاء على الوجه

طرق التخلص من البقع البيضاء على الوجه

البقع البيضاء على الوجه تبدو بارزة بشكل كبير على الجلد وعادة ما تسبب حكة، كما يمكن أن تظهر على اليدين والظهر ومناطق أخرى من الجسم.

البهاق، هو حالة تشمل انخفاض في الخلايا المنتجة للميلانين في الجسم، وهو السبب الأكثر شيوعا وراء البقع البيضاء. الميلانين هي عبارة عن الصباغ الطبيعي الذي هو المسؤول عن لون البشرة والشعر.

  • أسباب البقع البيضاء:

هذه البقع البيضاء على الجلد عادة تسبب مشاكل جلدية أخرى مثل الأكزيما، والصدفية، والميليا، والسعرية المبردة، والتهاب الصفيحات النخاعي المجهول السبب (بقع الشمس).

بعض البقع البيضاء تكون بسبب التعرض لأشعة الشمس، والالتهابات الفطرية أو بعض أوجه القصور الغذائية في الجسم. كما ان تناول الكثير من الوجبات السريعة، والإجهاد العاطفي المفاجئ، وزيادة افراز السموم في الجسم، والاستخدام المفرط للمضادات الحيوية والنظافة الصحية غير السليمة يؤدي الى ظهور البقع البيضاء على الجلد.

  • التخلص من البقع البيضاء:

  • الالوفيرا أو زيت الصبار:

الالوفيرا هو من أفضل العلاجات للتخلص من البقع البيضاء على الوجه والتي تكون بسبب حروق الشمس أو عدوى فطرية.

تعمل الالوفيرا على ترطيب البشرة، مما يساعد بدوره على استعادة لون البشرة وحتى لون البشرة. كما أنه يعزز الشفاء من الجلد التالف. ويمكن علاج ذلك من خلال التالي:

استخراج الجل من ورقة الصبار.
تطبيق الجل على البقع البيضاء.
اتركه على بشرتك لمدة 20 إلى 30 دقيقة على الأقل، ثم شطفه بالماء.

  • زيت جوز الهند:

زيت جوز الهند متعدد الاستعمال لجميع مشاكل الجلد وخاصة البقع البيضاء بسبب احتواءه على الأحماض الدهنية المتوسطة السلسلة والتي تعمل كمبيدات فطرية طبيعية، وبالتالي فإن زيت جوز الهند يساعد في علاج سعفة المبرقشة أيضا.

تطبيق زيت جوز الهند البكر على الوجه ثم تدليك المنطقة لمدة 5 دقائق حتى تمتصه البشرة تماما.

  • زيت شجرة الشاي:

زيت شجرة الشاي هو علاج فعال في التخلص من البقع البيضاء على الوجه حيث يحتوي على خصائص مضادة للفطريات التي تمنع انتشار العدوى ومنع تكرار هذه البقع كما يساعد في علاج الحكة الناجمة عن البقع البيضاء ويمكن علاج ذلك من خلال التالي:

مزج 4 أو 5 قطرات من زيت شجرة الشاي في 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز.
تطبيق هذا الزيت على منطقة الوجه باستخدام الكرة القطن. وتركها حتى تجف قبل شطفها بالماء البارد.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة تايم نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.