أوراكل تستحوذ على شركة AddThis المشهورة

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 9 يناير 2016 - 9:25 مساءً
أوراكل تستحوذ على شركة AddThis المشهورة

أعلنت اليوم شركة أوراكل في بيان رسمي عن الإعلان عن استحواذها رسمياً وذلك على شركة AddThis المشهورة حيث انها شركة مشاركة والتي تقوم بربط وسائل الإعلام الاجتماعية بالناشرين، حسبما لشركة أوراكل فإنها ستقوم باستخدام بيانات شركة AddThis ضمن مشاريعها لتعزيز خدماتها السحابية.

وتشير المعلومات إلى إمتلاك شركة AddThis بيانات تعقب ومشاركة محتوى تابعة لحوالي 15 مليون موقع إنترنت، بالإضافة لامتلاكها حوالي 1.9 مليار مستخدم فريد شهرياً، مما يعني امتلاكها لحوالي 9 مليون بيتابايت من البيانات شهرياً.

وتستخدم وكالات البيانات والعلامات التجارية المختلفة خدمات شركة AddThis لاكتشاف الجمهور ومعرفة ما يجذب انتباههم وزيادة وصولها العالمي.

وتمتلك شركة AddThis العديد من الشركاء مثل AOL وياهو وجوجل كشركاء بيانات، وستقوم أوراكل بضم الخدمة حالياً إلى مركز بياناتها السحابية.

ولم تقم كلا الشركتين بكشف الشروط المالية للصفقة، ولكن تشير المعلومات إلى احتمال ان تكون قيمة الصفقة بين حوالي 100 مليون دولار و200 مليون دولار.

وأشارت أوراكل إلى ان مركز بياناتها السحابي يعتبر واحد من أسرع خدماتها نمواً، وتهدف الشركة من خلال الصفقة إلى الاستحواذ على بيانات شركة AddThis بالإضافة لخبراتها في سبيل تعزيز جهودها الخاصة بالتسويق.

وكانت شركة أوراكل قد قامت بالعديد من الاستحواذات سابقاً في سبيل التركيز على قدرات التسويق، مثل قيامها بشراء منصة تسويق البيانات السحابية BlueKai التي اشترتها الشركة في شهر فبراير عام 2014 مقابل 400 مليون دولار.

بالإضافة لقيامها بشراء العديد من الشركات مثل شركة بيانات المستهلكين Datalogix التي اشترتها في شهر ديسمبر عام 2014 مقابل مليار دولار.

وتقوم شركة AddThis والتي تم تأسيسها في عام 2004 ويقع مقرها في مدينة فيينا في ولاية فرجينيا الأمريكية بتوفير أزرار مشاركة المحتوى، وتعمل على تتبع حركة المستخدمين وتقديم التوصيات الخاصة بالمحتوى لمواقع الويب.

ووصف عمر توكل نائب الرئيس الأول ومدير مركز بيانات الشركة السحابي عملية الاستحواذ ضمن رسالة للشركاء “تعتبر شركة AddThis رائدة في مجال تخصيص النشر وتتبع المستخدمين وأداة نشيطة تعمل ضمن حوالي 15 مليون موقع ويب وتقدم شريحة مستخدمين لا مثيل لها”.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة تايم نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.