مطارات باريس تسجل رقما قياسيا في عدد المسافرين خلال 2015

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 14 يناير 2016 - 2:20 صباحًا
مطارات باريس تسجل رقما قياسيا في عدد المسافرين خلال 2015

اعلنت مصادر مطلعة اليوم على ان مطارات باريس (أورلي و شارل ديجول) نجحت في تسجيل رقما قياسيا في عدد المسافرين خلال 2015 والذي كان قد وصل إلى 95.4 مليون أي بزيادة %3 بالرغم من اعتداءات يناير ونوفمبر الإرهابية التي شهدتها العاصمة الفرنسية العام الماضي.

وصرح المدير المالي لشركة مطارات باريس – التي تدير مطاري شارل ديجول وأورلي – إدوارد أركرايت ، بأن 2015 شهدت ارتفاعا قياسيا في حركة السفر، بالرغم من التراجع بنسبة %2.8 في أعداد المسافرين عقب اعتداءات نوفمبر.

وأشار إلى أن حركة المسافرين القادمين من منطقة أسيا – المحيط الهادئ وخاصة من اليابان وسنغافورا و كوريا الجنوبية كانت الأكثر تأثرا في ديسمبر الماضي وسجلت (%7.3) يليها أمريكا اللاتينية (%2.9).

ومن ناحية أخرى ، أكد المسئول بمطارات باريس أن مطار شارل ديجول سجل أعلى نسبة نمو في أعداد المسافرين 65.8 مليون راكب على مدار عام 2015 يليه مطار أورلي %2.8 أي ما يعادل 29.6 مليون راكب.

جدير بالذكر ان مطار شارل ديجول الدولي يقع بالقرب من باريس عاصمة فرنسا ، ويعد ثاني أكبر مطار في أوروبا بعد مطار لندن هيثرو ، بينما مطار باريس – أورلي الدولي يبعد عن جنوبي العاصمة بحوالي 14 كم ، وكان المطار الرئيسي الذي يخدم باريس قبل بناء مطار شارل ديجول.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة تايم نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.