الطيران البريطاني يشن عدة هجمات على تنظيم “داعش” الإرهابي في سوريا والعراق

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 3 فبراير 2016 - 4:14 صباحًا
الطيران البريطاني يشن عدة هجمات على تنظيم “داعش” الإرهابي في سوريا والعراق

قامت اليوم طائرات البريطانية من طراز “التورنادو” بشن عدة هجمات على تنظيم “داعش” الإرهابي في سوريا وفي شمال العراق، في إطار العمليات التي يقوم بها التحالف الدولي، طبقًا لوزارة الدفاع البريطانية.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أن طائرتي تورنادو أطلقتا، بالقرب من تقاطع “كيسيك” شمال العراق، صاروخ بريمستون، وثلاثة صواريخ بيفواي، لقصف ثلاث منصات لإطلاق الصواريخ وسيارة تابعة “داعش”؛ كما أطلقت الطائرات فوق ناحية “القيارة” بالموصل في العراق صاروخين آخرين طراز بريمستون وبيفواي، لتدمير شاحنة ذخيرة وموقع صاروخي مدعم.

وأكدت الوزارة أن مقاتلات التايفون شنت فوق مدينة الرمادي العراقية عدة هجمات ناجحة ضد ثلاثة معاقل قوية للإرهابيين؛ كما قدمت طائرة تورنادو، يوم الأحد، دعمًا للجيش العراقي بمنطقة بالقرب من الرمادي، مستخدمة صاروخ بريمستون لتدمير شاحنة مفخخة كبيرة، بالإضافة إلى استخدام ثلاثة صواريخ بيفواي لتدمير مواقع لإرهابيي التنظيم.
وشنت مقاتلات التايفون هجومين على مجموعة من الإرهابيين بالقرب من مدينة الموصل.

ودمرت طائرتا التايفون – واللتان كانتا تقومان بأعمال الدورية شرق سوريا – موقعين محصنين كبيرين لتنظيم “داعش” باستخدام صواريخ بيفواي.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة تايم نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.