روسيا تهدد بحرب عالمية ثالثة حال التدخل البري في سوريا

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 14 فبراير 2016 - 9:52 مساءً
روسيا تهدد بحرب عالمية ثالثة حال التدخل البري في سوريا

كشف اليوم رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف في بيان رسمي على أن أي عملية برية في سوريا سوف تقود إلى “حرب شاملة وطويلة”.

واتفقت القوى الكبرى في ميونخ على وقف العمليات القتالية في سوريا، التي حصدت أرواح ما لا يقل عن 250 ألف شخص، وقال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إنه اذا انهارت خطة السلام فستنضم المزيد من القوى الخارجية إلى الصراع، وفق وكالة رويترز.
وتعليقاً على تصريحات كيري قال ميدفيديف: “هذه كلمات عقيمة، ما كان يجب أن يقول ذلك لسبب بسيط: إذا كان كل ما يريده هو حرب طويلة فيمكنه أن ينفذ عمليات برية وأي شيء آخر، لكن لا يحاول أن يخيف أحداً”.

واستبعد الرئيس الأمريكي باراك أوباما، إرسال قوات برية إلى سوريا، لكن السعودية عرضت هذا الشهر إرسال قوات برية لقتال تنظيم داعش.

كما اكد اليوم رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف في تصريحة : “دعوني أكرر ان لا أحد يرغب في اندلاع حرب جديدة، وأي عملية برية ستقود إلى حرب شاملة وطويلة”.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 1 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة تايم نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.